أطلقت "مارفيل" أحدث إعلاناتها التشويقية لمسلسل "فارس القمر" (Moon Knight) والذي يعود أول أعمال مارفيل من إخراج المخرج المصري محمد دياب، والذي سيعرض على منصة "ديزني بلس" خلال شهر مارس 2022. ووصف عدد من المتابعين إعلان "فارس القمر" التشويقي، بأنه سيكون بوابة المصريين لاقتحام عوالم مارفيل المثيرة.

من هو فارس القمر؟

ويختلف مسلسل "فارس القمر" عن باقي أعمال "مارفيل" فهو يروي شخصية لم تظهر من قبل في عوالم مارفيل، بحسب ما نشره موقع "ديمارج" الأمريكي، المعني أخبار هوليود.

وظهر Moon Knight في قصص الكوميك لأول مرة عام 1975، وتم تعريفه بأنه "باتمان مارفيل"، لأن شخصيته تشبه بصورة كبيرة نشأة وشخصية "باتمان" في عوالم "دي سي كوميكس".

وصمم شخصية Moon Knight للكوميك، الكاتب دوج مونش، ورسمها الفنان دون بيرلين.

وتروي قصص الكوميك عن "فارس القمر" أنه كان جندي مارينز وعميل مخابرات أمريكي سابق، واشتغل في أعمال المرتزقة، ولكنه أصيب بإحدى العمليات في السودان إثر تعرضه للخيانة من مديره، قبل أن يتم معالجته بمعبد فرعوني تحت تمثال "خونشو" أو إله القمر عند الفراعنة.

وتشير القصة إلى أن إله القمر وعد بإشفاء سبكتر من جروحه بالكامل في مقابل انتقامه لكل أبرياء العالم، لتبدأ بعدها رحلة البطل الخارق.

إعلان المسلسل

ويظهر في إعلان المسلسل التشويقي أنه حافظ على الخط الدرامي المرسوم في قصص الكوميك، حيث يظهر في الإعلان شخصية سبكتر التي يؤديها أوسكار إيزاك، وهو يعاني من حالة من الضياع وعدم إدراك للواقع من حوله، وحياته في فوضى بداخله يمكنها أن تقلب حياته رأسا على عقب.

ويدرك رويدا سبكتر طبيعة المهمة الموكلة له والقدرات التي يتمتع بها ليتحول تدريجيا إلى "فارس القمر".

ومن المفترض أن يتكون المسلسل من 6 حلقات فقط في موسمه الأولى، وستعرض بدءا من يوم 30 مارس 2022، لى منصة "ديزني بلس".

ويشارك إيزاك في بطولة Moon Knight الممثل العالمي إيثان هوك، والممثلة البحرينية مي القلماوي.

وتمكن العرض التشويقي لمسلسل "فارس القمر" من حصد أكثر من 10 ملايين مشاهدة في ساعات قليلة، وتم تصويره في المجر وأوروبا ومصر.

الفارس ومحمد دياب

ويروي محمد دياب في تصريحات عبر موقع "سكرين رانت"، عن مهمة إسناد هذا المسلسل العالمي له، بقوله إنه تقدم بعرض تقديمي مكون من 200 صحفة على رئيس "مارفيل"، كيفين فيجي، حتى يتمكن من إقناعه بإنتاج عمل لواحد من أقل أبطال "مارفيل" شهرة على الإطلاق.

ويخرج دياب 4 حلقات من الموسم الأولى، ويشارك كمنتج تنفيذي للعمل بالكامل، وأشرف على كتابة الحلقات جيرمي سلاتر.

وفي تصريحات أخرى لموقع "هوليود ريبورتر"، يتحدث دياب عن مساعدة زوجته له صياغة العرض التقديمي لمسلسل Moon Knight، كي يقنع فيجي بإسناد المسلسل له.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن دياب قوله كذلك: "أشعر بالترقب من الآن، لأن عالم مثل هذه النوعية من الأعمال لهم متابعون ومهتمون لا يتوقفون ولو للحظة عن مشاهدة العمل ومتابعته، فهم يتحولون لداعمين لو أحبوا الإعلان التشويقي وقد يصبحون أكبر ناقمين عليه لو لم يعجبهم الإعلان".

وأتبع بقوله "أتشوق متشوق لمتابعة ردود الفعل وكيف يحاول البعض تفسير هذه الأربعين ثانية قبل مشاهدة العمل كله، وشخصية فارس القمر ينتظرها البعض منذ سنوات، ومشاركة العمل والإعلان مع الجمهور العربي والمصري يهمني، وأحلم وأتمنى نجاح العمل وأن يفتح الباب لكثيرين من العرب لدخول صناعة هوليوود وبالطبع لأنني أحب العمل والمشروع".