مع ازدياد الأشخاص الذين يبحثون عن المزيد من المحتوى لمشاهدته عبر الإنترنت، أطلق فيسبوك هذا الأسبوع مجموعة جديدة من ميزات الفيديو المصممة لمساعدة صناع المحتوى على بناء مجتمع خاص بهم وتعزيز نسبة المشاهدة.

 

تتماشى الميزات الجديدة مع Facebook Watch وهي تجعل ميزات Facebook Watch التي لم تكن متاحة من قبل إلا للشركاء فقط متاحة الآن لجميع مديري الصفحات (Page admins).

 

إليك ما تم الإعلان عنه:

 

تحديث قوائم التشغيل (Playlists)

العنصر الأول هو تحديث لميزة قوائم التشغيل، وفقًا لفيسبوك:

"لقد قمنا بتوسيع قوائم التشغيل لتكون وسيلة أكثر شمولية لنشر محتوى جديد على فيسبوك دون الحاجة إلى إنشاء قائمة جديدة."

 

 

كما ترى في هذا المثال ستظهر الآن أسماء قوائم التشغيل في تحديثات الفيديو ذات الصلة حتى يتمكن المستخدمون من النقر لمشاهدة باقي مقاطع الفيديو في مجموعة ذات موضوع واحد. تحتوي قوائم التشغيل أيضًا على عنوان URL فريد، لذا يمكنك مشاركتها على فيسبوك أو أي موقع آخر للمساعدة في زيادة الاهتمام بالمحتوى.

 

بشكل أساسي عليك استخدام قوائم التشغيل لتقسيم مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مجموعات من أجل تعزيز اكتشاف المحتوى. إذا كان لديك عدة مقاطع فيديو حول موضوع معين، فإن وضعها في قائمة تشغيل مخصصة سيجعل عرضها أسهل كمجموعة.

 

يشير فيسبوك أيضًا إلى أن تنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بك في قوائم تشغيل سيمكن أنظمته بشكل أفضل من اقتراح محتوى ذي صلة للمشاهدين، مما يزيد من احتمالية اكتشاف جمهورك للمحتوى ومشاهدة مقاطع فيديو متعددة من قوائم التشغيل.

 

ميزة رئيسية أخرى لقوائم التشغيل هي أنها تقدم المحتوى الخاص بك بالترتيب الذي تمليه، مما يساعد على توجيه المستخدمين من خلال التحديثات ذات الصلة.

يمكن لمديري الصفحات إنشاء قوائم تشغيل وإدارتها وتعديلها وإعادة ترتيبها في تطبيق Creator Studio.

 

السسلة

يضيف فيسبوك أيضًا توسعًا في قوائم التشغيل يُسمى السلسلة (Series)، والتي يتم توجيهها بشكل أكبر نحو المحتوى الذي يتكون من عدة حلقات.

 

 

حسب فيسبوك:

"تسمح لك السلسلة بتنظيم المحتوى الخاص بك في حلقات، مع المرونة في عرض الحلقات بترتيب زمني (لدعم القصة عبر حلقات متعددة) ، بالإضافة إلى إضافة المواسم وشعارات العلامة التجارية والعروض الترويجية."

 

إنها نسخة معقدة من قوائم التشغيل مع علامات تجارية وعناصر ترويجية إضافية للمساعدة على زيادة نسبة المشاهدة إلى أقصى حد، من الصعب وصف مدى قيمة هذه الميزة بالنسبة لصناع المحتوى، ولكنها قد توفر المزيد من الطرق لتجميع المحتوى الخاص بك والترويج له، اعتمادًا على الشكل والأسلوب الذي تختاره في عرضك.

 

وهناك أيضًا ما يلي:

 

"عند النقر على سلسلتك من صفحتك أو الـ Newsfeed أو علامة تبويب مقاطع الفيديو، يتم توجيه المستخدمين إلى قائمة بجميع حلقاتك، حيث يمكنهم التنقل بسهولة بين الموسم والحلقات. كما يمكنهم متابعة المشاهدة من حيث توقفوا".

 

مما يؤدي إلى التحديث التالي:

 

علامة تبويب مقاطع الفيديو الجديدة

يطلق فيسبوك أيضًا علامة تبويب مقاطع فيديو جديدة للصفحات، والتي ستركز بشكل أكبر على قوائم التشغيل وقوائم السلاسل من خلال فصل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مجموعات.

 

 

كما ترى في الصورة الأولى ستعمل علامة التبويب الجديدة أيضًا على تسهيل متابعة الأشخاص لصفحتك، وترقية إعدادات إشعارات الفيديو للحصول على تنبيهات بشأن تحميلات الفيديو الجديدة.

 

تحديثات على برنامج التحميل المجمع

يطرح فيسبوك أيضًا تحديثًا لبرنامج التحميل المجمع (Bulk Uploader) لمقاطع الفيديو والذي سيسهل الآن تحميل ما يصل إلى 50 مقطع فيديو إلى صفحة واحدة في إجراء واحد.

 

 

سيضيف فيسبوك أيضًا قريبًا أدوات تعديل جديدة ضمن التحميلات المجمعة والتي ستمكن المستخدمين من تنفيذ الإجراءات على مقاطع الفيديو المجمعة بما في ذلك إضافة مقاطع فيديو متعددة إلى السلاسل وقوائم التشغيل وتمكين حماية الحقوق وإضافة الإعلانات والتسميات التوضيحية التلقائية والمزيد.

 

وهناك المزيد من المعلومات التقنية المتاحة في كل تحديث ضمن منشور إعلان فيسبوك. تتوفر جميع هذه الأدوات والتحديثات الجديدة في Creator Studio، ولكن إذا كنت تتطلع إلى الاستخدام الأمثل لها، فإنني أحثك ​​على قراءة الدليل الرسمي لفيسبوك.

 

نظرًا للزيادات في نسبة مشاهدة محتوى الفيديو فمن المنطقي أن يقدم فيسبوك مسارات إلى Facebook Watch لصناع المحتوى. من خلال توجيه المزيد من المحتوى إلى تطبيق Watch، يمكنها استخدام الترويج ذي الصلة من كل صفحة لتعزيز اكتشاف Watch ، وبالتالي بناء جمهورها لمنصة الفيديو المخصصة لها ، وجعلها وجهة محتوى أكثر إقناعًا.

 

لم يصبح Facebook Watch منافسًا لموقع يوتيوب كما تم توقعه من البداية حتى الآن، ولكن ما يزال بإمكانه تحقيق ذلك، ومن خلال تسهيل إنشاء المزيد من سلاسل الفيديو، سيوسع بشكل كبير تجربة المحتوى من خلال العرض.

 

تمت الترجمة من موقع SocialMediaToday