تجهز شركة "كانون" المتخصصة في تصنيع الكاميرات الاحترافية، لإطلاق كاميرا جديدة، توصف بأنها ستدخل التصوير إلى عصر "سينمائي" جديد ومثير.

وقال موقع "ديجيتال كاميرا وورلد" المعني بالتصوير، بأن تلك الكاميرا، التي ستكشف عنها كانون النقاب في وقت لاحق، ستتمتع بمزايا استثنائية، خاصة وأنها تندرج ضمن منظومة "Cinema EOS "، التي توفر تصويرا سينمائيا فريدا من نوعه.

وأوضح التقرير أن تلك الكاميرا الخاصة بشركة "كانون"، التي لم تكشف عن اسمها بعد، ستكون ضمن نفس سلسلة منظومة  "Cinema EOS "، ومشابهة لطرازيها السابقين " Canon EOS C70 Super 35mm"، التي يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

وكاميرا "Canon EOS C500 Mark II" التي يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 5.6K.

وقال فرع كانون في الممكة المتحدة إن الكاميرا الجديدة التي تعمل بنظام "Cinema EOS "، سيكون أفضل احتفال الذكرى لإطلاق كانون نظام "Cinema EOS " الرقمي.

وتقدم كاميرات كانون الجديدة، بحسب بيانها، حلول متكاملة لصانعي الأفلام والمصورين السينمائيين المحترفين، خاصة وأن عدساتها السينمائية تعمل بسلاسة، ولا تحتاج إلى محترفين لمعرفة كيفية تشغيلها والاستمتاع بميزاتها الاستثنائية.

وستساعد تلك الكاميرات منشئي المحتوى الملهمين، لتصوير مقاطع فيديو احترافية بتقنيات سلسة، لا تحتاج إلى تعقيدات أو أدوات إضافية.

ومتوقع أن يحصل متابعو العرض الأول لكاميرات كانون الجديدة، على تجربة تلك الكاميرات يوم 19 يناير في بثها المباشر، الذي سيقوده رام ساروب، المتخصص في إنتاج مقاطع الفيديو الاحترافية في فرع "كانون" بالاتحاد الأوروبي.

وتتفوق كاميرات كانون الجديدة على منافسيها في مجال تصوير مقاطع الفيديو، مثل كاميرات " Sony A1 " أو " Sony A7S III " أو " Nikon Z9 ".

كاميرات سينمائية

وتتمتع كاميرات كانون السينمائية تلك، بمستشعر "سي إم أو إس" فائق الدقة بقياس 35 مم، والذي يمكنه استبعاد الكثير من الضوضاء المحيطة بالمشهد الذي تسعى لالتقاطه.

ويمكن لتلك الكاميرات تسجيل مقاطع فيديو بدقة 410 ميجابايت في الثانية الواحدة، بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بزوايا تصوير واسعة، بمعدل دقة يصل إلى 4206×2280 بيكسل.

وتتمتع كذلك تلك الكاميرات بنظام تثبيت الصورة، خماسي المحاور، والذي يعد مزيجا بين مثبت الصور البصري ومثبت الصور الرقمي، لضمان التقاط صور ثابتة بمختلف الأوضاع، المدعومة كذلك بتقنية "التعرف على الوجوه".

ودعمت "كانون" كاميراتها بشاشة لمسية بقياس 3.5 بوصة من نوع "إل سي دي" بدقة تبلغ 1280×720 بيكسل.

وتدعم كاميرات "كانون" الجديدة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي "واي فاي"، وببطارية قوية يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة "4096×2160 بيكسل"، لمدة 175 دقيقة متصلة أو تصوير مقاطع فيديو بدقة "2048×1080 بيكسل" لمدة 205 متصلة.