تستغرق عملية الموافقة على إصدار إيموجي جديد تستخدمه على هاتفك المحمول وقتاً قد يصل إلى عامين كاملين. فالهيئة المسؤولة عن إدارة الإيموجي و المعروفة باسم Emojipedia قد لا توافق على جميع التصميمات ال 31 المقترحة. 

و تمتلك Emojipedia بالفعل سلسلة حديثة جاهزةً من الإيموجي الجدد المحتمل إصدارها ويمكن أن تصل إلى الهواتف المحمولة حول العالم في عام 2023.

القائمة الجديدة من الإيموجي المقترح فيها تصميمات أولية تشمل على سبيل المثال قلباً وردياً أو يدين تدفعان أو وجهاً متحركاً من بين رموز أخرى قد تتغير بمجرد الموافقة عليها. و قد يتم تعديل هذه التصميمات لملاءمتها أنظمة تشغيل مختلفة للهاتف المحمول أو لشبكات اجتماعية مختلفة أو تطبيقات المراسلة الفورية.

و إلى أن يتم إصدار النسخة النهائية إيموجي15.0 العام المقبل، فإن هذه التغييرات، و الاختلافات المضمنة في التصميمات عاماً بعد عام ستكون كما العادة في حدها الأدنى. 

و تعمل Emojipedia مع واتساب عن كثب لمساعدتها في توسيع ردود الفعل التي يمكن أن تتضمنها الرسائل في التطبيق. حيث يمكن لـ 2000 مليون مستخدم لدى واتساب حول العالم التفاعل مع أية رسالة باستخدام أي إيموجي متاح. و سيكون هؤلاء قادرين في العام القادم أيضاً على القيام بذلك من خلال التصميمات الجديدة التي تم اختبارها من بين الإيموجي الـ31 المقترحة.