بالنسبة إلى نجم سوشيال ميديا مراهق قد تحدث له صدمة في حياته عندما يبدأ في كسب أموال أكثر من والديه أو أي شخص آخر يعرفه.

بعض المبدعين صغار السن مثل المدونين الشباب على يوتيوب ونجوم تيك توك المشهورين يربحون أموال أكثر من عائلاتهم وأصدقائهم، خاصة عندما يبدؤون في اكتساب شهرة واسعة من خلال ترويج منتجات العلامات التجارية، وكذلك الاستفادة من المنشورات الترويجية على إنستغرام، وكسب إيرادات من Google AdSense على يوتيوب.

وفقًا لما ذكره مايكل بينستوك مدير شركة سيمافور لإدارة ثروات المؤثرين، فشركته تساعد المبدعين بما في ذلك صغار السن مثل ريان كاجي ذو السبع سنوات مالك قناة الأطفال Ryan ToysReview، والتي تحقق ما يقدر بنحو 22 مليون دولار سنويًا.

تنحصر مهام شركة مايكل بإدارة الأموال والسعي لزيادة شهرة صناع الفيديو، ويستطيع أي مؤثر العمل معهم بمجرد أن يربحوا من يوتيوب ما بين 8 آلاف إلى 10 آلاف دولار شهريًا.

وفي إشارة إلى البعض من زبائنه الشباب يقول بينستوك: "أن الزيادة المفاجئة في الأرباح التي قد تصل إلى الضعفين أو ثلاثة أضعاف ما يجنيه أصدقاؤهم، من الممكن أن تحولهم إلى أشخاص منطوين لا يحبون التحدث عن عملهم مع أقرانهم لأنه لا يمكن لأحد أن يفهم هذا العمل بشكلٍ كامل."

وأضاف أيضًا أنه من الشائع أن يشعر المؤثر الشاب بعزلة عن الآخرين خاصة عند جني المزيد من الأموال. وهذه العزلة يمكن أن تجعل من الصعب عليهم إدارة شؤونهم المالية.

أما إذا كان لديهم وظائف عادية أو تقليدية فسيتحدثون عنها مع العائلة أو الأصدقاء. ولكن بسبب السرعة التي يربحون بها الأموال من قنواتهم. يشعرون أحيانًا بعدم الارتياح ويميلون أكثر إلى الإنطواء.