طريقةٌ جديدة تقدّمها لك واتساب للتفرّد في التّعبير عن شخصيتك، إنها الصّور ثلاثيّة الأبعاد (الأفاتار) التي يمكن استخدامها كصور للملفات الشخصية أو كملصقات مخصّصة، وذلك بعد أشهر من ظهورها لأول مرة على إنستغرام وفيسبوك ومسنجر.

و يمكن لمستخدمي واتساب استخدام الصور الرمزية الشخصية كصورة لملفهم الشخصي، أو الاختيار من بين 36 ملصقًا مخصصًا تعكس مختلف المشاعر والأفعال. و تشابه ملصقات الصور الرمزية على واتساب، ملصقات سناب بيتموجي أو ملصقات ميموجي من آبل، كما تشابه الصور الرمزية (بيتموجي) التي قدّمتها ميتا على فيسبوك ومسنجر. 

الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج فكان قد أوضح في منشور له على فيسبوك أن الصور الرمزية قادمة إلى واتساب. ويأتي هذا الإعلان بعد اختبار تجريبي امتد لأشهر. وبمجرّد طرحها سيتمكن المستخدمون من إنشاء صورهم الرمزية على واتساب من خلال قائمة الإعدادات.

و بحسب الشركة التي تقف وراء تطبيق فإن: "الصّورة الرمزية الخاصة بك هي نسخة رقميّة منك يمكن إنشاؤها من مليارات المجموعات من قصّات الشعر المتنوعة، وملامح الوجه، والأزياء".

كما يمكن للمستخدمين بمرور الوقت أن يحصلوا على ميزات جديدة مُحَسَّنة بما في ذلك الإضاءة والتظليل وتصفيف الشّعر.

و لا يمكنك استخدام أفاتار واتساب الخاص بك على إنستغرام أو فيسبوك، كما لا يمكنك استخدام صورة ميتا الرمزية الخاصة بك من إنستغرام أو فيسبوك على واتساب. هذا يعني أنه لاستخدام الأفاتار على واتسابتحتاج إلى إنشاء صورة رمزية جديدة داخل واتساب فقط.