كشفت دراسة علمية حديثة، عما وصفته بـ"الأسرار الستة"، التي يمكن من خلالها المؤثرين الجدد ومشاهير السوشيال ميديا الناشئين، زيادة الإعجابات والمتابعات على حساباتهم على إنستجرام، تحديدا.

 

لماذا إنستجرام؟

لكن يتساءل البعض، لماذا يسعى الكثير من المؤثرين الجدد للحصول على إعجابات أكثر من "إنستجرام"، وهناك بدائل معروفة مثل "فيسبوك" و"تويتر"؟، وهو ما يجيب عليه خبراء التسويق الإلكتروني، لموقع "فاست كومبني" قائلين:

- إنستجرام أداء فعالة لبناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية.

- تمكن أي شخص من التواصل بسهولة مع العلامات التجارية الأخرى، وإبرام صفقات التعاون والشراكة بسهولة.

- إدراك أسرع لرغبات المستهلك وتفضيلاته.

الأسرار الستة

وحدد مجموعة من الباحثين من جامعة ولاية كارولينا الشمالية، 6 أسرار خاصة، يمكن إضافتها لأي صورة ترفعها على حسابك على إنستجرام، ويمكنها أن تضمن لك المزيد من الإعجابات والمتابعاته.

وجاءت الأسرار الـ6 على النحو التالي

1- الألوان المعقدة: كلما كان هناك ثراء في الألوان في الصورة، كلما حصلت على المزيد من الإعجابات.

2- السطوع الشديد: أطلق عليها العلماء اسم "إنتروبيا النصوع"، وهي أنه كلما كانت شدة السطوع في الصورة، كلما كانت الصورة أكثر مرحا، وبالتالي تمنحك إعجابات أكبر من المستخدمين.

3- عناصر فريدة: بدلاً من حشر العديد من الأشياء المختلفة في صورة واحدة، من الأفضل استهداف عدد أقل من العناصر في الإطار، وتكون تلك العناصر فريدة من نوعها.

4- كثافة الحواف: يشير هذا إلى نسبة الحواف إلى غير الحواف في الصورة، وستكون الصورة المثالية قد حققت توازنًا مثاليًا تقريبًا بين الاثنين. 

وتخيل علمًا كبيرًا أمام مبنى به نوافذ، قد لا تساعد تلك الأنماط المعقدة ولا الخلفيات ذات الألوان الصلبة العملاقة لو لم يكن هناك كثافة في حواف الصورة.

5- عدم انتظام ترتيب العناصر، أو الفوضى المرئية: كلما كان المشهد المرئي أقل انتظامًا، كان ذلك أفضل بشكل عام لمزيد من الإعجابات. 

وفكر في جدار من الطوب مقابل جدار من الكتابة على الجدران، رغم أنه يمكن أن تحصل البساطة الشديدة أيضًا على إعجابات لكن ليس مثل المشهد غير المنتظم.

6- عدم تناسق ترتيب الكائن: نتساءل دوما، ما السمة الأكثر ارتباطًا بشكل مباشر بتوليد المزيد من الإعجابات؟، هل مقدار التناظر الرأسي والأفقي الذي تحتويه الصورة؟، الإجابة هي نعم.