لسنوات عدة اعتاد مستخدموا فيسبوك على أن يتم ترتيب المحتوى الذي يعرضه الاصدقاء أو الصفحات زمنياً دون تمكنهم من ترتيب ذلك وفق رغباتهم. 

إدارة الفيسبوك عللت ذلك بخشيتها من فقدان المستخدمين الكثير من المحتوى المثير لاهتمامهم فيما لو تم ذلك وفقاً لهذا السياق. لكن هذا اصبح من الماضي اليوم. فقد أطلقت ميتا تحديثاً جديداً  على فيسبوك يتمثل بعلامتين جديدتين هما Home و News . 

و يمكن من خلال علامة التبويب News مشاهدة أحدث منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات المفضلة أكثر من غيرها مرتبة ترتيباً زمنياً بالإضافة إلى إمكانية تصنيفها أيضاً. و في حال اختار المستخدم هذه العلامة من شريط اختصارات فيسبوك فلن يكون هناك أي محتوى يوصى به لأنه سيرى فقط محتوى الأشخاص والصفحات التي يتابعها. 

و يمكن لأكثر من 2,9 مليار مستخدم على فيسبوك اليوم الاستفادة من هذا التحديث المتواجد في الجزء السفلي من شريط الاختصارات وفق نظام التشغيل iOS ، بينما يكون متاحاً في الجزء العلوي على نظام Android.

أما علامة التبويب الرئيسية على فيسبوك فقد تم إعادة تسميتها باسم Home حيث أنها ستكون بمثابة الصفحة الرئيسية التي يراها المستخدم لحظة دخوله إلى التطبيق و ستكون بمثابة محرك اكتشاف لجديد المحتوى. و في هذه الحالة ستتحكم خوارزميات الفيسبوك بما يتم عرضه من محتوى و مقاطع فيديو و فيديوهات قصيرة (ريلز) و غيرها. كما أنه سيتاح للمستخدمين خيار تخصيص علامة التبويب الرئيسية هذه. 

لقد أظهرت فيسبوك من خلال هذا التحديث اهتمامها بتعليقات المستخدمين مؤكدة على استمرارها بتقديم تجربة مميزة توفر المزيد من الخيارات و القدرة الأكبر على التحكم في الأشهر المقبلة.