أعلنت ميتا وهي الشركة التي يمتلكها مارك زوكربيرغ والتي تضم فيسبوك وإنستغرام وواتساب وغيرها من التطبيقات الاجتماعية؛ أن نظارات فيسبوك (Ray-Ban Stories) والتي تم إطلاقها في بداية العام، قد أطلقت تحديثاً لبرامجها، والتحديث الأساسي هو الاندماج مع واتساب. 

من خلال القدرة على استخدام واتساب مع هذا الجهاز، سيتمكن المستخدمون الآن من إجراء مكالمات عبر واتساب وتلقي الرسائل مباشرة من خلال (راي-بان ستوري) الخاصة بهم .

في الوقت الراهن، من أجل الوصول إلى هذه الاحتمالات واستخدامها، سيكون من الضروري استخدام المساعد الصوتي باللغة الإنجليزية للنظارات، والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة Essilor Luxottica لتصنيع النظارات. هذا يعني أن بإمكان هذا الجهاز قراءة الرسائل الواردة في واتساب بصوت عالٍ، بالإضافة إلى إجراء واستقبال المكالمات من خلال المنصة.

وبالتالي سيكون من الضروري أن يكون الهاتف المحمول في جيبك لتتمكن من استخدام النظارات مع واتساب، ولكن هذا يعني عدم الاضطرار إلى إخراجه وترك يديك حرتين. تؤكد الشركة أنها ستسمح في المستقبل باستخدام المساعد الصوتي للنظارات بلغات أخرى غير الإنكليزية.

كما أوضحت ميتا أنه لضمان خصوصية وأمن المستخدمين، ستتم تلقائياً حماية جميع الرسائل والمكالمات الخاصة التي يجرونها من خلال التشفير بين الطرفين المتواصلين. هذا يعني أنه لا يمكن حتى لموظفي واتساب أو لشركة ميتا أو لجهات أخرى الوصول إلى المحادثات لقراءتها أو الاستماع إليها.

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً للشركة، فإنه عندما يحدد المساعد الصوتي أمراً متعلقاً بمكالمات أو رسائل واتساب، لا يتم حفظ النصوص الصوتية والتسجيلات الصوتية على أي خادم للشركة.

يمكن استخدام واتساب بهذه الطريقة في نظارات راي-بان ستوري الخاصة بفيسبوك.

و يمكن استخدام واتساب مع إبقاء يديك حرتين دون الحاجة لإخراج هاتفك من جيبك و ذلك باستخدام المساعد الصوتي، حيث يقول المستخدمون باللغة الإنجليزية: "مرحباً فيسبوك، أرسل رسالة إلى <اسم جهة الاتصال / المجموعة>" أو "مرحباً فيسبوك، اتصل بـ <اسم جهة الاتصال>".

عند تلقي رسالة على واتساب، سيعلن المساعد الصوتي الرسائل الواردة التي تصل ويقرأها. ("رسالة جديدة على واتساب من <جهة الاتصال / اسم المجموعة>: هل الوقت مناسب الآن للتحدث؟")

إذاً نعم، يتم طرح التحديث على مراحل في تطبيق Facebook View (لنظامي iOS و Android) وسيكون متاحاً للجميع في الأيام المقبلة. سيحتاج أولئك الذين يستخدمون نظارات راي-بان ستوريز إلى الحصول على أحدث البرامج الثابتة على نظاراتهم (يمكنك التحقق من ذلك في النظارات المقترنة على تطبيق Facebook View، ضمن "نظاراتك" "تحديث النظارات". يمكنهم بعد ذلك اتباع التعليمات لتحديثها).

وكما وعدت ميتا، فإنه ستتم أيضاً في التحديث المستقبلي إضافة إمكانية الرد المباشر على رسالة بدون استخدام اليدين إلى مسنجر وواتساب. عليك فقط بعد أن تقرأ النظارات رسالةً بصوت عالٍ أن تقول "مرحباً فيسبوك، رد".