لفترة طويلة عرف عن تويتر بأنه أشبه بمدونة مصغرة إلا أن ذلك سيكون من الماضي قريباً. فتويتر تستعد لإطلاق ميزة (ملاحظات تويتر Twitter Notes) التي ستسمح للمغردين بكتابة تغريدات مطولة و موسعة. و يأتي ذلك وسط شائعات تتحدث عن ميزة بديلة أخرى باسم (مقالات تويتر Twitter Articles ). 

فبعد أن تم زيادة حدود النص من 140 إلى 280 حرفاً في العام 2017 ها هي تويتر تستعد لان تتجاوز حدود النص بأكثر من ذلك. و كما توضح الصحفية المختصة بشؤون تويتر جين مانشون وونغ فإن هذه الميزة ستتيح إمكانية إضافة روابط و صور و تعليقات و حتى تغريدات أخرى دون الحاجة إلى توزيعها عبر سلسلة من التغريدات. 

و قد حاول المغردون في وقت سابق تجاوز هذه المشكلة من خلال تطبيق الملاحظات Notes و ذلك بالتقاط صورة للشاشة و نشرها كتغريدة. لكن هذا النوع من التغريدات لا يمكن فهرستها كونها صوراً و لذلك من الصعب البحث عنها في محركات البحث و بالتالي لا يمكن استخدامها لأغراض التسويق و زيادة الدخل. 

لكن و بعد أن استحوذت تويتر على منصة Revue العام الماضي لم يعد المغردون ملزمين بتضمين تغريداتهم الواحدة في الأخرى كما يفعلون عادة من خلال التغريد مع الاقتباس Retweet with quote. و بهذا تحافظ التغريدات الطويلة على قيمها و متعتها عند القراءة ما يجعلها أكثر راحة من التغريدات المجزأة و المحدودة في المنصة السابقة.