إن إجراء تعديل الرسائل بعد إرسالها قد يتم تطبيقه قريباً في واتساب, بمعنى أنه تم البدء بالعمل فعليا على تطوير هذه الميزةعن طريق تحليل النص البرمجي الأساسي لتطبيق الاختبار الخاص به.

وقد أوضح WABetaInfo (وهو المصدر الأساسي لأخبار وتحديثات واتساب) أن هذا الخيار سيكون موجوداً في إصدار تجريبي أولي للتطبيق وسيعمل على كل من iOS و Android. لقد كان هذا الخيار موجوداً لبعض الوقت من باب المنافسة حيث أن تلجرام يسمح بتعديل الرسائل بعد إرسالها منذ العام 2016 لذا فهو خيار ليس جديد كلياً في واتساب.

في الواقع فإن الحساب الأساسي لــ WABetaInfo قد بيّن في النسخة التجريبية 2.17.26 من تطبيق اندرويد عدة دلالات تشير إلى وجود ميزة تعديل الرسائل, لتختفي هذه الميزة بعد ذلك من الإصدار التجريبي دون أن يعلم أحد شيئا بخصوصها حتى الآن. من جانب آخر في صيف العام 2019 سمح واتساب بتعديل الرسائل بسبب وجود ثغرة أمنية إلى أن تم حلها.

إن التمهيد لخيار تعديل الرسائل التي تم إرسالها يُعتَبَر ثورة مُحتّمة في هذا التطبيق رغم كونه حتى الآن يفرض بعض القيود, حيث أنه في حال حذف المرسل لما أرسله فإن إشعاراً سيصل للمستلم بأن هناك رسالة قد حُذِفَتْ.

في الحديث عن تطبيق تلغرام فإن حذف الرسائل المرسلة لا يتبعه أي إشعارات حول الإجراء المذكور بينما عند تعديل أية رسالة فسيتم عرض ما يدل أن الرسالة قد عُدِّلَتْ بعد أن أُرسِلَت.

سيسمح الخيار الذي سيعمل به تطبيق واتساب بتعديل الرسائل عن طريق الضغط المستمر عليها, وبعد انتهاء التعديل قم بالحفظ save وعندها ستتغير الرسالة. في الوقت الحالي يبدو أن عمل واتساب لا يزال في مراحله الأولى لذلك سيستغرق ظهوره في الإصدار الأخير من التطبيق بعض الوقت.