منصة تيك توك تعتبر من أسرع المنصات التي تخدم المؤثرين الصغار وتساعدهم في الوصول إلى عدد كبير من المتابعين في وقت قصير مقارنة بباقي منصات السوشيال ميديا.

يمكننا الاستدلال على هذه السرعة بالنظر للعديد من حسابات المؤثرين النشطين على تيك توك والذين استطاعوا الوصول لمئات الآلاف وربما تخطوا حاجز المليون متابع، بينما حساباتهم على باقي منصات التواصل لم تكسر حاجز العشرة آلاف متابع بعد، فما هو السر الذي ساعدهم على الوصول إلى هذا العدد على تيك توك؟

اقرأ أيضاً .. أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو على الموبايل

هذه بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتسير على خطى أولئك المؤثرين:

1.اجعل حسابك واضحاً وجذاباً 

تقوية حساب تيك توك
إضافة البيانات لحساب تيك توك

يجب أن تكون صورتك على تيك توك جذابة وواضحة ومعبرة عن شخصيتك التي ستعرضها في فيديوهاتك. كذلك فإن وجود نبذة تعريفية من أهم العناصر التي تدعم حسابك، يمكنك أن تجعل النبذة مختصرة بقدر الإمكان مع الحرص على إيصال رسالة معينة من خلالها. وهذه الرسالة يجب أن تعطي المتابعين فكرة عن المحتوى الذي تنوي تقديمه.

كذلك لا تنسى إضافة روابط حسابك على إنستجرام وقناة يوتيوب إن وجدت. وعندها فإن تطبيق تيك توك سينظر لحسابك على أنه حساب احترافي مكتمل ويساعدك في الظهور.

2.اجعل مقاطعك تضيف جديداً لتيك توك وللمتابعين

صحيح أن التيك توك منصة قائمة على الأصوات والأغاني، ولكن لا تنسى أن قوة أي مؤثر تقاس بارتباط المتابعين به، وهذه العلاقة القوية ستنشأ حين تضيف جديداً لمتابعيك وتوفر لهم محتوى ليس منتشراً بكثرة لدى الآخرين. على سبيل المثال فإن المحتوى التعليمي الآن بدأ يلقى رواجاً واضحا ويجذب التفاعل على تيك توك، رغم قلة عدد الحسابات التي تقدمه، وهكذا.
حتى إن كنت تنوي تقديم محتوى ترفيهي، لا تنسى أن تجعله مفيداً.

3.اعتمد على الترند باستمرار

ترند تيكتوك
صفحة الترند

مثل غيره من تطبيقات السوشيال ميديا، يتيح لك تيك توك نظرة على أقوى الترندات الرائجة باستمرار، ولكن ما يضيفه أيضا هو أنه يتيح لك تتبع كل ترند ومعرفة عدد المشاهدات فيه والأصوات الرائجة التي يستخدمها الآخرون في هذا الترند، وهو ما ينقلنا للنقطة التالية وهي التحديات.

4.اشترك في التحديات الأسبوعية 

صفحة التحديات في تيك توك يتم تحديثها أسبوعياً بتحديات جديدة، تقوم هذه التحديات على استخدام أصوات أو فلاتر أو تأثيرات من تيك توك نفسه، ويقوم بعضها على إعادة إنتاج فيديو موجود ولكن بأسلوبك الخاص. وهي من أهم مميزات تيك توك لأن التحديات تعمل بنفس فكرة الهاشتاج، فبالتالي فإن أي شخص مهتم بالتحدي نفسه سوف يرى الفيديو الخاص بك بالتأكيد وسيكون من السهل عليه مشاركته.

كما أن تيك توك يقوم بدعم الحسابات النشطة في التحديات ويعمل على إيصالهم للجمهور باستمرار ويقوم بتكريم وعرض الحسابات ذات المشاهدات الأعلى في كل تحدي، أي أنها دعاية مجانية من التطبيق نفسه لك.

5.الفيديوهات الثنائية

فيديو تيكتوك
فيديو ثنائي بين اثنين من المؤثرين على تيك توك

ليس من الشرط أن تكون الفيديوهات الثنائية ضمن التحديات الرائجة فقط، بل يمكنك إعادة إحياء مقاطع وتحديات قديمة خاصة لو كانت كوميدية أو حيوية، ولكن من الأفضل أن تقوم بعمل فيديو ثنائي مع أحد المؤثرين المهتمين بنفس مجالك، لتستفيد من متابعيه وتضمهم إلى جمهورك وتصل لعدد أكبر من الأشخاص النشطين على تيك توك وتبني علاقات مع المؤثرين لتدعم حسابك وتزيد من انتشاره.

6.انشر المقاطع في أوقات الذروة


هناك أوقات مفضلة للنشر على تيك توك مثل أي منصة أخرى، وهي في العادة بين الحادية عشر صباحاً حتى الخامسة مساءاً. ولكن بالطبع هذه ليست قاعدة ثابتة، لذا يمكنك تحويل حسابك إلى نظام Pro الذي يتيح لك معرفة دواخل مقاطعك وكيف يؤدي كل فيديو على صفحتك، ويمكنك من الوصول لمعلومات مهمة عن متابعيك مثل أوقات تواجدهم والأصوات التي يبحثون عنها والمقاطع الأخرى التي تعجبهم، وبناءا على هذه البيانات يمكنك عمل فيديوهات تناسبهم وعرضها في أوقات نشاطهم.

اقرأ أيضاً .. كيف تجعل فيسبوك يرشح فيديوهاتك للآخرين؟