مع الزيادة السريعة في عدد مقاطع الفيديو المنشورة على فيسبوك بشكل يومي، فإن هناك فرصة كبيرة لظهور مقاطعك لأشخاص لم يكونوا يتابعونك أو يعرفونك حتى! ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر ليتم ذلك.

 

شروط فيسبوك الواضحة

يخبرك فيسبوك بعدد من النصائح عندمندا تقوم برفع أي مقطع فيديو ولكن قد لا ينتبه الجميع لأهمية تلك النصائح. من المفترض أن تتجاوز مقاطع الفيديو مدة 3 دقائق مثلا وأن تكون الفيديوهات بجودة عالية (HD) وأن تضيف لها عنواناً مناسباً ووصفاً قوياً ولا تنسى الوسوم أو tags. 

وقد يرى الكثيرون أن هذه النصائح من فيسبوك تتطلب الكثير من التدقيق والعمل، ولكنها في الواقع من الشروط التي يتطلبها ظهوركم في خانة الفيديوهات المقترحة للآخرين.

اقرأ أيضاً .. بعض الإعلانات على المؤثرين رفضها

 

متطلبات خفية لفيسبوك

بالطبع فإن لكل منصة خوارزميتها الداخلية التي لا يتم عرضها في نقاط صريحة، بل تتطلب منكم فهمها والبحث عنها وتجربة حيلة جديدة مع كل فيديو تقومون بنشره. 

لذا سنعرض عليكم بشكل مختصر بعض الطرق التي تدعم فيديوهاتكم بالنسبة لتطبيق فيسبوك

1. جعل عنوان الفيديو جذاباً ومثيرًا للتساؤل

العناوين الواضحة قد تساعدكم في لفت نظر عدد من الناس بكل تأكيد، ولكن كلما كان العنوان مثيرا للتساؤل أو يمكن فهمه بأكثر من طريقة، كلما شجع ذلك الناس على النقر على الفيديو للتأكد من محتواه

2. استخدام هاشتاجات رائجة

الهاشتاج من الخصائص التي أعاد الفيسبوك تعديلها مؤخرا لتكون أكثر فاعلية، وظهر ذلك واضحا في هاشتاجات التحديات العاليمة. ولكن التحديات ليست الطريقة الوحيدة لاستغلال الهاشتاج، بل يمكنكم البحث عن أي هاشتاج مرتبط بموضوع الفيديو أو تريدون استخدامه وسيظهر لكم عدد المنشورات التي تحتوي على نفس الهاشتاج. بل أيضاً يخبركم فيسبوك إذا كان هذا الهاشتاج نشطاً أم أنه لم يعد مستخدماً منذ فترة.

3. زيادة التعليقات على الفيديو

الانتباه لشعبية مقطع فيديو يعتبر واحداً من أهم خوارزميات الفيسبوك، مما يعني أن التفاعل على مقطع الفيديو يساهم كثيراً في نشره بشكل أوسع في خانة المشاهدة أو watch الخاصة بفيسبوك. ويمكنك استغلال هذه الخاصية عن طريق دفع أكبر عدد من معارفك للتفاعل والتعليق ومشاركة الفيديو، والرد المستمر على التعليقات لزيادة عددها، أو مثلا الطلب من المشاهدين أن يقوموا بعمل "منشن" لأصدقائهم في التعليقات لزيادة التفاعل.

4. الإعلانات 

صحيح أن بعض مقاطع الفيديو تنتشر بسهولة من الحسابات الشخصية، ولكن الأولوية في الاقتراحات عادة ما تكون من نصيب الصفحات، وبالطبع فإن تفعيل إعلان على مقطع الفيديو يمنحه الدفعة الأولى التي تتيح له جمع عدد كبير من التعليقات، وبالتالي يكتسب الفيديو حق الانتشار حتى بعد انتهاء الإعلان المدفوع.

هناك الكثير من الطرق التي يمكنها أن تساعدك في زيادة التفاعل مع الفيديو عن طريق عمل مسابقة مثلا أو متابعة الترند ونشر فيديو متعلق بأحدث الترندات على مختلف المنصات، المهم أن تتخذ الخطوة وتبدأ في نشر مقاطع الفيديو والاستمرار في النشر بكثافة.

اقرأ أيضا .. أهمية الفيديو للمؤثرين