أعلن فرع شركة سوني في الشرق الأوسط عن برنامج إرشاد لصناع المحتوى بعنوان "Sony Mentorship". يهدف البرنامج إلى تقديم فرصة لصناع المحتوى والمصورين ورواة القصص وغيرهم من مقدمي المحتوى الطموحين في منطقة الشرق الأوسط.

تعتبر مبادرة سوني هذه هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يمتد هذا البرنامج لمدة 3 شهور تهدف سوني من خلالهم إلى اكتشاف المواهب المتميزة في صناعة المحتوى وصقل مهاراتهم ومساعدتهم على الإبداع بشكل أفضل من خلال مميزات الكاميرا الجديدة Sony ZV1 وإرشادات مجموعة من المتخصصين في التصوير الرقمي وغيره من المجالات.

اقرأ أيضاً .. كيف يساعدك الفيديو في زيادة التفاعل؟

يقول "مراد جبجيلي" رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أن الهدف من هذا البرنامج يخدم صناع المحتوى الموهوبين ويساعدهم على الوصول لتنقيات عالية توفرها لهم كاميرا ZV1 المصممة لصناع الفيديو وصناع المحتوى المصور عموماً، بالإضافة إلى توفير موجهين متخصصين في عالم صناعة المحتوى الإبداعي وذكر من ضمنهم المصور وصانع الأفلام كريس تايلور والبلوجر مودة تاك والمقدمة روزمين مانجي وغيرهم. وبالطبع فإن هذا البرنامج يهدف لتوطيد علاقة سوني بصناع الممحتوى في أفريقيا والشرق الأوسط خاصة مع كاميرا  ZV1 الجديدة.

يمكن للراغبين في المشاركة في البرنامج التوجيهي لسوني التقديم من خلال الضغط هنا

 

كاميرا مدونة الفيديو ZV-1

وكل ما تحتاجه للمشاركة في البرنامج هو إرسال 5 صور فوتوغرافية ثابتة أو مقطع فيديو مصور لمدة دقيقة واحدة، بالإضافة إلى فيديو تعريف شخصي لمدة دقيقة تتحدث فيه عن سبب رغبتك في المشاركة في هذا البرنامج.

يجب ذكر أن الفيديو التعريفي يتطلب ظهور المتقدمين للبرنامج ولا يقبل أن يكون الفيديو عبارة عن تعليق صوتي على أي صورة أخرى. كذلك فإن سوني تقبل أن تكون الصور أو مقاطع الفيديو مصورة بأي كاميرا مثل كاميرات الهواتف الذكية. 

برنامج سوني يمنح ثمانية متدربين سيتم اختيارهم الفرصة للعمل تحت توجيه وإشراف ثمانية مدربين خبراء في عالم صناعة المحتوى، كما سيحصل المتدربون الثمانية أيضاً على كاميرا Sony ZV-1 الخاصة بالتدوين و GP-VPT2BT Grip بقيمة 1000 دولار.

بالإضافة إلى ذلك سيحصلون على إمكانية الوصول إلى ورش عمل حصرية عبر الإنترنت لتحسين مهارات التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو وغيرها. ويمكن للمتدربين عرض مشروعاتهم وأعمالهم النهائية عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي لشركة Sony و Alpha Universe MEA.

مع انتهاء البرنامج في شهر أبريل 2021، سيتم اختيار 3 فائزين بناءًا على جودة المحتوى والإبداع. سيحصل الفائز الأول على 3000 دولار أميركي، والثاني على 2000 دولار أميركي، و1000 دولار أميركي للفائز الثالث. وسيتم إجراء سحب على ثلاث كاميرات ZV1 متاحة للمشاركين بالتصويت من مختلف أرجاء المنطقة.

باب التقديم مفتوح حتى منتصف ليل يوم 15 يناير، وسيتم إبلاغ المشاركين المقبولين في البرنامج بعد يوم 24 يناير 2021.