لا شك أن المحتوى المرئي هو أشد أنواع المحتوى تأثيراً وأسرعها في الوصول، وخاصة الفيديو. لهذا من المهم للمؤثرين استخدام الفيديو بشكل مستمر وعلى جميع المنصات لرفع مستوى التفاعل على صفحاتهم. 

هناك إحصائية تفيد بأن أكثر من 70% من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي تكون على مقاطع الفيديو بأنواعها، سواء كان فيديو قصيراً أو طويلاً أو بث مباشر "لايف" أو حتى المقاطع القصيرة التي في الـ "ستوريز" والتي تختفي خلال 24 ساعة 

اقرأ أيضاً .. كيف تجذب البراندز للإعلان عندك؟

كيف تستغل الفيديو كمؤثر؟

تفاعل المتابعين هو ما يمنح القوة لأي مؤثر حتى لو كان عدد المتابعين قليلاً ولهذا من المهم أن يقدم المؤثر محتوى يدفعهم للتفاعل باستمرار، والفيديو اختيار ممتاز يفيد المؤثرين بأكثر من شكل؛ فهو يقوي العلاقة بين المؤثر ومتابعيه ويزيد من شعورهم بالتواصل معه، كما يزيد نسبة التفاعل على صفحته بشكل مستمر.

ومن المهم أن يكون مضمون مقاطع الفيديو متنوعاً وجذاباً. بداية الفيديو يجب أن توضح الفكرة العامة للمحتوى سواء كان تعليمياً أو ترفيهياً أو حتى لترشيح أحد المنتجات، حيث أن المقدمة هي التي ستشجع المتابعين على الاستمرار في المشاهدة 

أثر الفيديو في زيادة التفاعل

مقاطع الفيديو التعليمية أو المحتوى العلمي بشكل عام تحظى بنسب مشاهدة وتفاعل مرتفعة جداً، قد تتجاوز حتى نسب التفاعل مع المقاطع الترفيهية. لذا فإن المؤثر الذكي يعرف كيف يقدم لمتابعيه فيديوهات مفيدة سواء بإضافة معلومات عامة لهم في أحد المجالات أو شرح طريقة عمل أو تنفيذ شيء ما، فنجد أن فيديوهات "كيف تصنع" أو ما يسمى "توتوريال Tutorial" هي الأكثر مشاهدة والأعلى على محركات البحث أيضاً. 

مثال: كيف تصبح يوتيوبر محترفاً ومؤثرًا؟

إعادة تدوير اللايف 

خاصية البث المباشر أو اللايف منحت المؤثرين الكثير من المزايا أولها أن المنصات مثل فيسبوك وإنستجرام ترسل إشعارات فورية للمتابعين بوجود المؤثر في بث مباشر الآن، مما يساعدهم على كتابة إسئلتهم ورسائلهم بشكل مباشر ليرد عليها الإنفلونسر خلال الفيديو، وبالتالي يزيد نسبة التفاعل بشكل كبير لديه. 

كما يمكننا الاستفادة من نفس الفيديو بأكثر من شكل، بإعادة نشره على المنصات الأخرى مثلا أو تجزئته ونشر مقاطع منه على فترات أو استعارة اللقطات الطريفة منه واستخدامها بشكل منفرد كردود كوميدية وغيرها من الطرق.

مثلا لايف إنستجرام يمكن اقتطاع مقاطع منه لمنصات مثل تيك توك وفيسبوك ويوتيوب وتويتر وغيرهم، ويمكننا نشر المقاطع نفسها على هيئة ستوري لتختفي بعد وقت قصير. هذا التصرف يفيد المؤثرين كثيراً أكثر من نشر مقاطع الفيديو العادية أو المصورة بإنتاج مميز، لأن اللايف يمنح المتابعين شعوراً بالتواصل مع المؤثر، ورؤية مقاطع من اللايف في أي منصة سيجذب متابعين جدد سيأتون خصيصاً لانتظار لايف جديد يتواصلون فيه مع هذا المؤثر.