يقع العديد من المؤثرين الصغار أو الجدد في بعض الأخطاء دون أن ينتبهوا لتأثير هذه الأخطاء على تواجدهم على السوشيال ميديا وصورتهم أمام الشركات والمتابعين.

بعض هذه الأخطاء تكون صغيرة ومتكررة ولكن بعضها قد يحدث مرة واحدة ويظل تأثيره سيئاً على الإنفلونسر حتى بعد زيادة متابعيه. 

إليكم أهم هذه الأخطاء وكيف يمكنكم تجنبها:

1.عدم تحديد هدف

هناك الكثير من الأشخاص الذين أصبحوا إنفلونسرز بالصدفة، أي أنهم حصلوا على عدد كبير من المتابعين بدون تخطيط أو تقديم محتوى معين، وهذا في حد ذاته ليس مشكلة ولكن المشكلة هي الاستمرار بهذا الشكل. وتكمن المشكلة في أنه سيكون من الصعب عند نقطة معينة جذب المزيد من المتابعين أو حتى الحفاظ على المتابعين الحاليين ونسبة تفاعلهم بسبب عدم وجود إطار معين لما يقدمه هذا الحساب. 
كما أن الشركات نادراً ما تتعاقد مع أصحاب المتابعين إن لم يكونوا صناع محتوى واضح.

2.التشتت (التنويع الخاطئ)

من المهم جدا أن يقوم المؤثرون بالتنويع في مواضيعهم وأساليب عرضها للحفاظ على تفاعل المتابعين، ولكن هناك من يخطئ فهم هذا التنويع فيدخلون في حالة من التشتت وانعدام الهوية. هناك الكثير من المجالات التي يمكن لكل شخص أن يستغلها للتأثير، وكل مجال يمكن عرض مواضيعه بأكثر من شكل، ولكن القفز بين المجالات المختلفة وتغطية مواضيع متناقضة أو بعيدة تماماً عن بعضها يمكن أن يجعل المؤثر يفقد هويته، مثلا إن كنت من المؤثرين المهتمين بالطعام فإن المتابعين سيصابون بالحيرة إن وجدوك تقدم فجأة محتوى متخصصاً في الموضة مثلا.

3.الموافقة على أي عرض بهدف الظهور

كثيرا ما يقع المؤثرون في بداية طريقهم لفخ الموافقة على أي عرض للإعلان أو الظهور في مكان ما أو حتى المشاركة مع مؤثرين آخرين في أي تحدي أو مسابقة، وبالطبع ليست جميع تلك العروض سيئة. ولكن يجب التفكير ملياً في كل عرض قبل الموافقة عليه ورفض ما لا يتناسب مع توجه المؤثر ومبادئ حسابه التي اعتاد المتابعون عليها لكي لا يتسبب في تغيير نظرة متابعيه له.

4.عدم موازنة الحياة الخاصة مع المحتوى

مهما كان نوع المحتوى الذي تقدمه فإن جمهورك يتابعك لرؤيته وفي الوقت نفسه للتعرف عليك شخصياً بشكل أفضل، لذا غليس من الصواب أن تجعل حساباتك تقتصر على المحتوى الذي تقدمه فقط وأن تكون صفحتك غير مرتبطة بشخصيتك وحياتك. وفي الوقت نفسه يجب أن لا تقوم بتحويل حساباتك على السوشيال ميديا لملف يوميات تعرض فيه كل تفاصيلك الشخصية. لأن هذا قد يزعج المتابعين ويؤثر بالسلب على صورتك أمامهم، وسيغطي على المحتوى الذي كنت تقدمه والذي جذبهم لك في البداية.

اقرأ أيضاً .. كيف تستفيد من التعليقات لتطوير محتواك؟