انتشرت منذ فترة فكرة تحديات الأكل على يوتيوب وغيره من منصات نشر الفيديو المختلفة، والتي يقوم فيها المؤثرون بتناول كميات مهولة من الطعام أو تجربة أكلات غير تقليدية. ولدينا اليوم أحد هؤلاء المؤثرين الذين يحققون ملايين المشاهدات من تحديات الأكل.

من هو أمير بروز؟

أمير علي، الشهير بأمير بروز شاب عراقي من مواليد البصرة، ويقيم حاليا في ألمانياً. متزوج ولديه 3 أطفال، رضا وزينب ولارا. 

بدأ أمير قناته على يوتيوب في يناير 2010، وفي البداية كانت التحديات بسيطة لدرجة أنه كان يمكن أن يقدمها مع أحد أطفاله. لكن مع الوقت بدأت تحدياته تأخذ اتجاه أكثر شدة ليدخل في تحديات تناول كميات هائلة من مختلف أصناف الطعام أو تناول أطعمة بحرارة حارقة!

أشهر تحديات أمير بروز

يمكننا القول أن أكثر تحدي متكرر لدى أمير هو تحدي النودلز الحار، وهو من أشهر تحديات يوتيوب بصفة عامة. فكل مرة يتم إصدار نوع نودلز جديد يكون أشد حرارة من سابقيه ويكون التحدي في تحمل أكبر كمية من الفلفل الحار. 
كما أن أمير يدمج تحدي الحرارة مع تحدي الكمية ويتناول كميات مدهشة من النودلز الحار ليفاجئ المتابعين في كل مرة.

ولكن التحدي الأشهر حتى من تحدي النودلز الحار هو تحدي شيبس حاصد الأرواح. نوع شيبس يتحداك أن تتناول منه رقاقة واحدة. ويمكننا القول أن هذا كان أكثر التحديات الصعبة التي واجهت أمير بروز حتى الآن.

قناة فاميلي بروز

قام أمير بإنشاء قناة يوتيوب أخرى لأطفاله الثلاثة رضا وزينب ولارا وقام بتسميتها فاميلي بروز. يقدم الأطفال مقاطع تحديات أكل خفيفة ومناسبة لسنهم كما يقومون بعمل فيديوهات ألعاب وتحديات واقعية طريفة.