بنهاية عام 2019، وصلت عائدات صناعة الألعاب ل 68.5 مليار دولار أمريكي، ومع صعود عالم التسويق بالمؤثرين بدأت شركات الألعاب تستغلهم في الدعاية لمنتجاتها وتوسيع قاعدة عملائهم وزيادة مستهلكيهم .. فإن كنت مدمنًا على الألعاب، تقضي ساعات يومك بين البلايستيشن وألعاب الكمبيوتر 
 ما رأيك أن تحول هذا الإدمان إلى أموال؟ 

بخطوات بسيطة سنشرح لك كيف تقتحم عالم الجيمرز وتصبح من هؤلاء المؤثرين.

 

1- حدد نقطة بدايتك:
 

حدد نقطتك في هذا العالم الذي ترغب في الانطلاق منها، وننصحك بمتابعة العديد من الجيمرز، واستنتاج ما يشتركون فيه، النقط التي تستطيع الاستفادة منهم فيها، لا تبدأ من الصفر واستفد من تجارب السابقين. 

2- اعتبر نفسك براند:

جهز هوية تجارية لنفسك بالكامل تشمل اللوجو والشعار، وما خلف ذلك في عناصر هذه الهوية من طريقة التحدث مع الناس، وأسلوب التفاعل مع التعليقات ، وغير ذلك. 

قد تستفيد بعد ذلك من هذه الهوية كمصدر ربح حين تطبع شعاراتك على تيشترتات أو كؤوس أو غيرها من الاكسسوارات. 

3- جهز خطة محتوى:

لا تتنتظر لتنشر محتواك يومًا بيوم، حتى لا يصيبك الملل أو قلة الأفكار، أو تقع تحت الظروف التي قد تضطرك في يوم لعدم القدرة على النشر، لكن الأفضل أن تجهز محتوى لعدة أيام وتقوم بجدولته ليظهر في مواعيد محددة لكل متابعيك، وبالتالي تكون ملتزم مع مشاهدينك بمواعيد محددة يتوقعون فيها ماذا ستقدم ليكونوا بانتظارك. 

4- ابني قاعدتك الجماهيرية:

كل ما زاد عدد متابعيك كل ما زادت ثروتك..المعادلة بسيطة، ولذلك لا تنظر إلى متابعيك أنه رقم ترغب في زياد فحسب، بل تفاعل معهم بكل حيوية، ورد على تعليقاتهم ، وطور من الأمور باستمرار. 

من المهم جدًا أن تهتم بالتحليلات والأرقام التي توفرها قناة اليوتيوب مثلا أو حسابات فيسبوك وتويتر حول متابعينك. مثلا لاحظت أن أغلب متابعيك من دولة كذا، ويهتمون بالمحتوى الفلاني، وأن أكثر الفيديوهات التي حازت على مشاهدات عالية كانت منشورة في الوقت كذا، استفد من كل هذه التحليلات والأرقام في تحسين محتواك والوصول لجمهورك بشكل أقوى. 

5- انضم لمجتمع الجيمرز: 

تذكر أن الجيمزر الآخرين ليسوا خصومك، على العكس كل ما تعاونت معهم وتعرفت عليهم كل ما زاد ذلك في وصولك وتحسين محتوى كليكما، اعرض على الاخرين تقديم العون والمساعدة وتعريف الجمهور بهم ، اندمج في مجتمع الجيمزر وتبادل الخبرات مع الجميع. 

6- تعاقد مع شركات التسويق للمؤثرين:

في مراحل لاحقة، بعد نمو قناتك وزيادة محتواك وتحقيق ربح، اترك العيش لخبازه وتعاقد مع إحدى شركات التسويق للمؤثرين مثل:

Netleez وغيرها من الشركات التي ستتولى إدارة حساباتك وتتفرغ انت لصناعة المحتوى وتوليد الأفكار الجديدة. 

 

طريقك لجني ثروة وشهرة وتأثير كبير من الألعاب ليس معبدًا بالورود ولكنه يحتاج فقط بعض الإرادة والتصميم، فماذا تنتظر؟