فتحت السوشيال ميديا الباب للمؤثرين للعمل بكل المجالات الممكنة، حتى مجال السيارات. ورغم أن مجال السيارات يشكل تحدياً بالنسبة للكثير من الناس إلا أن هناك مؤثرين تميزوا فيه بقوة ومن أهمهم اليوتيوبر أحمد الوكيل.

 

من هو أحمد الوكيل؟
هو يوتيوبر مصري بدأ نشر فيديوز (فلوجات) متعلقة بالسيارات في 2013، وكانت بدايته بتقديم برنامج قصير تحت اسم "Cairo Drive" الذي كان يتحدث فيه عن أحدث السيارات المتواجدة في الأسواق باختصار 

وتطور أسلوب أحمد الوكيل تدريجياً مع الوقت فبدأ بتغيير شكل تقديمه ليصبح الريفيو من داخل السيارة التي يتحدث عنها، مما منحه حرية أكبر للتعبير وأكسبه ثقة المتابعين فهو يختبر السيارات أمامهم في الفيديو ويعرض لهم المميزات والعيوب بتلقائية وأسلوب كوميدي.

سر شهرة الوكيل

صحيح أن خفة الظل وتلقائية الأداء عاملان أساسيان في حب المتابعين لمقاطع الوكيل، إلا أن السبب الأهم هو حرصه الشديد على تقديم محتوى قيم ومفيد. فهو لا يكتفي بعرض معلومات سطحية عن أي سيارة بل يحرص على الدخول في التفاصيل والإشارة إلى العيوب وحلولها المناسبة وتقديم النصائح من خلال مقاطعه. وبالطبع فإن طريقة العرض الكوميدية هي ما تجعل هذه المعلومات خفيفة على المتلقي.

سفراته المتعددة 

يسافر أحمد الوكيل للكثير من الدول لتجربة السيارات فقط وإنتاج فيديو عنها، وقد سبق وأن زار العديد من الدول مثل ألمانيا وإسبانيا واليابان والصين والمجر فقط لتجربة السيارات، كما أنه يتواجد باستمرار في المعارض الدولية في دبي أو الرياض وغيرهما. 

والسر الذي يجعل شركات السيارات العالمية تتعاقد معه وتطلب منه تجربة أحدث سياراتها هو ثقة المتابعين فيه وأسلوبه المسلي الذي يمكنه شرح مزايا السيارة وإقناعك بشرائها بشكل أفضل من الإعلان الرسمي للشركة المصنعة.

برنامج عربية معدية

بعد انتقال الوكيل لراديو إنرجي في 2017 لتقديم برنامج "6 نقلات"، يبدأ اليوم خطوته الأولى على شاشة التلفزيون بتقديم برنامج "عربية معدية" الذي سيعرض كل خميس على قناة القاهرة والناس.

سيكون البرنامج قائماً على الأسئلة والمعلومات عن السيارات وستقدم جوائز مادية للفائزين تتنوع بين الجوائز النقدية والسيارات.