قد نحصل على صورة ساطعة الألوان أو بها بعض العيوب التي تحتاج إلى التحسين والتعديل ربما بإخفاء أو حتى بإضافة بعض المؤثرات. أيًا كان، نرشح لك 6 تطبيقات أساسية لتعديل الصور في الهواتف الذكية.

 

Photo Grid

يتميز تطبيق Photo Grid بإمكانية التحكم في حجم الصورة وإضافة الإطارات والأشكال التعبيرية وأيضًا إضافة التأثيرات و الفلاتر المناسبة. بالإضافة إلى ميزة تغيير خلفية الصورة أو إضافة blur لها.  يُعد Photo Grid الأكثر استخدامًا على الهواتف الذكية، فهو سهل الاستخدام وحجمه مناسب كما أنه متاح لأجهزة الآيفون والأندرويد.

Photo Grid

Photoshop express

تطبيق Photoshop express واحد من إصدارات شركة Adobe العالمية. يمكنك تعديل الصور وإضافة التأثيرات التي تريد من خلاله، وهو متوفر للتحميل أون لاين عن طريق Google play.

Photoshop express

Pics Art

يتيح لك إضافة الخلفيات والنصوص التي تريد مع إمكانية تعديل وضبط كامل لشكل وألوان الصور. يتيح تطبيق Pics Art أيضًا ميزة HDR ويعتبر من أشهر التطبيقات وأكثرها استخدامًا . يمكنك الحصول عليه من متجر Google play لهواتف الأندرويد أو آبل ستور لهواتف الآيفون.

Pics Art

Snapseed

يضم تطبيق Snapseed أقوى الخيارات والأدوات لتعديل الصور. يمكنك من خلاله إضافة نصوص وأشكال مختلفة مع إمكانية  القص والتدوير. وأيضًا إضافة الفلاتر التي تحتاجها وإزالة الشوائب التي تجعل جودة الصورة أقل. كما أن حجمه مناسب للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد فهو 22 ميجا بايت فقط. يتوفر هذا التطبيق مجانًا على Google paly ويمكنك الحصول عليه  بسهولة.

Photo editor pro

يعطيك تطبيق Photo editor pro كل الأدوات التي تحتاجها لتعديل صورك، كإزالة العناصر غير المرغوبة وإضافة إطارات وأشكال مختلفة بالإضافة للCollage (ميزة تجميع الصور). يتوفر هذا التطبيق لهواتف الأندرويد ويمكن الحصول عليه من متجر جوجل الإلكتروني.

Lightroom

يتيح تطبيق Lightroom أدوات معالجة متعددة للصور بالإضافة لإمكانية  فتح ملفات مثل MB4 وJBG. ويمكنك ضبط وموازنة ألوان الصورة بإحترافية وإضافة تأثيرات مختلفة وأيضًا تحسين جودة الصورة . يتوفر هذا التطبيق بأكثر من لغة ويمكنك الحصول عليه من متجر جوجل الإلكتروني بسهولة.

Lightroom