يمكنك العثور في شبكة الإنترنت على جميع أنواع التطبيقات لتشغيل الموسيقى، وتعلُّمِ العزف على الجيتار. وتتيح لك الشبكات الاجتماعية مثل تيك توك تسجيل الأصوات والألحان. لكن إذا كنت تريد خلق إبداعاتك الخاصة، فيجب أن تعلم أنه يوجد أيضاً العديد من التطبيقات لتأليف الأغاني، والتي توفر لك عالماً واسعاً من الاحتمالات.

و بغض النظر عما إذا كانت الموسيقى أو كلمات الأغاني هي أولوياتك، فعليك التأكد أن هذه التطبيقات ستساعدك فيما ترغب. هنا اخترنا لك أفضل التطبيقات التي تقوم بأداءٍ جيد والتي أصبحت الحليف رقم واحد للمستخدمين.

1- Tully: 

أول ما يُظهره هذا التطبيق هو جميع المسارات بترتيب أبجدي. يمكن تحميل الملفات التي قمت بإنشائها هناك، بما في ذلك النسخ التجريبية أو المشاريع أو إيقاعاتك المستقلة. عند بدء عمل جديد، يمكن نقش الملاحظات أو الرسائل في المساحة الفارغة. سيكون داخل مجلد الإنشاء جميع الأدوات المتاحة؛ كمستندات الأغاني وأداة الإيقاع وكذلك القدرة على تسجيل الصوت.

2- Maestro:

وظيفته بسيطة للغاية؛ فهو يسمح لك بحفظ جميع النتائج المتقدمة التي تم إحرازها لديك في التطبيق بحيث تكون متاحة دائماً على هاتفك المحمول. توجد على المنصة ورقة موسيقية فارغة يمكنك ملؤها حسب الرغبة. هناكيمكنك تعديل العنوان وإضافة ملاحظات والعزف بإيقاعات متعددة حتى العثور على الإيقاع الصحيح للأغنية. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق لا يتيح إمكانية العمل خطوة بخطوة، فهو مصمم للملحنين المتقدمين.

3- Apollo 16:

إنه تطبيق مصمم لتدوين الملاحظات، لكنه يحتوي على مسجل صوت، وهو مثالي لتسجيل إيقاع خُلِقَ بشكل غير متوقع أو للاحتفاظ بفكرة جيدة ولدت في لحظة إلهام. إحدى النقاط الإضافية هي أنه يوفر قائمة من الكلمات التي تتناغم مع بعضها البعض، والتي يمكن أن تكون مفيدة جداً عند البدء بنظْمِ كلماتٍ لأغنية جديدة.

4- Lyric Pad: 

قد يكون أحد أفضل التطبيقات لتأليف الأغاني. فيه يمكنك تدوين الملاحظات، ولكن التجربة التي يقدمها هي تجربة من الطراز الرفيع، حيث أن الكتابة سلسة للغاية، كما لو كنت تسجل في دفتر ملاحظات. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك أن تُرفِق بكل ملاحظة صوراً أو أية وسائط لديك على هاتفك المحمول. وكذلك سيكون من السهل جداً القيام بمشاركة المعلومات عند استخدام هذا التطبيق.