من أهم الميزات التي يأخذها بالحسبان من يشتري موبايلاً جديداً هي احتواؤه على كاميرا جيدة. فالتقاط الصور أصبح أمراً أساسياً ليس فقط للاحتفاظ بالذكريات بل لتحميلها أيضاً على شبكات التواصل الاجتماعي الأهم مثل انستغرام  و فيسبوك.

و ليست فقط الكاميرا الجيدة هي ما يهم، فحتى تحصل على نتائج أفضل لصورك من الضروري أن تمتلك أفضل التطبيقات لتعديل تلك الصور. وهكذا ستتمكن من إضفاء مظهر جديد على صورك لتبدو وكأنها لمُحترفين حقيقيين قبل تحميلها على حسابتك في السوشيال ميديا.

لكن اختيار تطبيق جدير بالاهتمام حقًا ليس بالمهمة السهلة. لهذا السبب ستجد في هذه القائمة التطبيقات التي تقدم ما تعدك به، وهى قادرة حقا على تحسين الصورة بشكل ملحوظ:

Instasize

تم إنشاء هذا التطبيق لمستخدمي إنستغرام و يعمل على تهيئة الصورة لتتناسب مع كل مقاييس السوشيال ميديا. و يتيح لك إمكانية إنشاء صور مجمعة collage ، و إدراج إطارات ، و إرفاق أنماط طريفة و إرفاق نصوص مكتوبة و استخدام المئات من فلاتر الصور.

TouchRetouch

قد يكون واحداً من أهم تطبيقات تعديل الصور في متجر Play Store. فلديه القدرة على إزالة الأشياء غير المرغوب بها من الصورة. بالإضافة لذلك يمكن لميزة "Blemish Remover" أن تضفي لمسات لطيفة على صور السيلفي كإزالة الرؤوس السوداء من الوجه بلمسة زر.

Prisma Art Effect Photo Editor: 

يقوم هذا التطبيق بتحويل الصور إلى لوحات مرسومة باستخدام وسائل التعديل والمؤثرات، ففيه عدد هائل من فلاتر فنية مميزة وفريدة من شأنها أن تمنح الصورة قيمةً مُضافة، حيث انه سيجعلها شيئاً يستحق أن يبقى في البال و في شبكات التواصل الاجتماعي أيضا.

Pixlr – Free Photo Editor:

يؤدي هذا التطبيق عمله بشكل بديهي. كل ما عليك فعله هو لمسة زر. حدد القالب الذي تريده وقم بإضافة الصورة من ملف التخزين في موبايلك وستحصل على صورة مجمعة مثالية (كولاج) خلال ثوان.

Photo Lab Picture Editor & Art:

يحتوي هذا التطبيق على مئات المؤثرات.الشيء المهم فيه هو أنه تم تصميمه باستخدام نظام التصميم Material You. فهو يضع المئات من الفلاتر المقسمة إلى فئات تحت تصرفك وما عليك سوى اختيار النوع الذي تفضله. ويعمل هذا التطبيق بشكل رائع مع صور السيلفي.

Canva:

 يخطئ الكثيرون باعتقادهم أنها أداة مخصصة لمصممي الغرافيك لأن Canva تحتوي على محرر صور قادر بقوّته على إنجاز أي عمل سواءٌ أكان إضافة المؤثرات والفلاتر و ضبط التشبع و موازنة السطوع و اقتصاص الصورة و غير ذلك.