لدى نظام اندرويد العديد من التطبيقات واسعة الفائدة والاستخدامات.

 فعلى سبيل المثال يحتوي على تطبيق Torrent  لتحميل المحتوى, وتطبيقات عديدة لإرسال الرسائل القصيرة, ومجموعة واسعة من التطبيقات لضغط حجم مقاطع الفيديو, وغيرها. إضافة إلى ذلك فإنه يحتوي تطبيقات لصنع الرسوم المتحركة وهو ما يُعتَبَر شيئاً مميزاً خاصة إن كنت تريد إطلاق العنان لإبداعك.

هنا سنذكر تلك التطبيقات الأساسية التي ينبغي تحميلها على هاتفك العامل بنظام اندرويد وبذلك يمكنك منح الحياة لكل الأفكار التي تدور في ذهنك. وهي تطبيقات تتفوق على غيرها لأن ميزاتها حقيقية وتعطي النتائج المرغوبة:

1- Adobe Express:

في هذا التطبيق المئات من الرسوم المتحركة التي صُمِّمَت مسبقاً وحتماً ستجد بينها ما يناسب الشيء الذي تريد تصميمه, كما يسمح لك أن تصنع من لا شيء رسوماً متحركة خاصة بك.

2- FlipaClip:

فيما يتعلق بتطبيقات الرسوم المتحركة يُعَدّ هذا التطبيق الأكثر نفعاً وإيفاءً بالغرض, فلديه القدرة على صنع جميع أنواع الرسوم المتحركة وكذلك فهو مفيد إن كنت تريد إنجاز عرض بياني. بإمكان هذا التطبيق أن يعطي الحركة للأجسام والنصوص المكتوبة والشعارات والأزرار وغيرها.

3- Toontastic:

يقدم هذا التطبيق تجربة رسوم متحركة فريدة من نوعها من حيث الأسلوب. فلديه كل أنواع التصميمات التي ستسهل مهمتك إلى أبعد حد, فهي توفر رسومات جاهزة يمكن عرضها بسهولة على Android.

4- Animation Desk:

يمكن بواسطته أن تصنع رسوماً متحركة وتشاركها عبر الإنترنت. ففيه العديد من الأدوات المفيدة كتعديل الصور والأشكال, وكذلك clip artضمن إطارات ومؤثرات لافتة للنظر. ضمن هذا المجال يمكن للمستخدم أن يحصل على أفكار جديدة ويضيف ما يريد من التغييرات على الرسوم المتحركة.

5- Stop Motion Studio:

إنه الأفضل لإعطاء الحياة لكل أنواع الرسوم المتحركة, كالألعاب وأفلام الرسوم المتحركة. وهو تطبيق مثالي لمقاطع الفيديو القصيرة بسبب مؤثراته الاحترافية مثل ضبابية الماء والصدمات والتدوير والقص وغيرها.