في العام الماضي، طرح إنستغرام ميزة الاستعراض الشخصي الخاصة به والتي قدّمت للمستخدمين طريقة لمشاركة ما يصل إلى عشرة قصص مع متابعيهم.

أما اليوم فها هو إنستغرام يطلق ميزة جديدة تلخص أحداث العام 2022 التي مر بها مستخدموه على طريقتهم الخاصة. 

الميزة التي تتيح للمستخدمين إنشاء الريلز الخاص بهم يمكن مشاركتها مع المتابعين الآخرين على المنصة. و بذلك ينضم إنستغرام إلى التطبيقات الأخرى مثل "سبوتيفاي" و "بي ريل" التي توفر للأشخاص طريقة لاستعراض المحتوى الذي أنتجوه على مدار عام مضى.

و يمكن للمستخدمين اختيار ما بين 3-14 صورة و مقطع فيديو من العام الفائت حيث تقوم المنصة بعد ذلك بدمجها معًا في بكرة كاملة. كما يستطيع مستخدموا انستغرام اختيار الكولاج الخاص بهم لمزامنته مع صوت عدد من المشاهير مثل باد باني و ديجي خالد و بادشاه و براياه فيرغوسون و سترينجير ثينكس. و هو يتوفر باللغات الإنجليزية والإسبانية والهندية، وفقًا للمتحدث باسم ميتا ألكسندرا تيري.

إذاً ما عليك الآن سوى التوجه نحو الجزء العلوي من خلاصتك على إنستغرام و البحث عن "إنشاء بكرة الملخص الخاصة بك" و إذا لم تظهر الميزة فيجب أن تتحقق من الريلز و أن تحدد ميزة خلاصة العام 2022 لتبدأ في إنشائها. و ستكون هذه الميزة متاحة لعدة اسابيع حتى عام 2023 . 

و يعد ما طرحه إنستغرام مؤخراً امتداداً لنجاح "سبوتفاي رابد" المتعلق ببيانات الاستماع المخصصة لنهاية العام والتي توفرها منصّة سبوتيفاي للمستمعين ، و كذلك ما قدمه تطبيق" بيريل " من ميزة ملخص بيريل فيديو الأسبوع الماضي.