رغم أن معظمنا اليوم يستخدم الرسائل الصوتية في تطبيق واتساب غير أن الاستماع إليها قد لا يكون الخيار الأفضل, سواءً للحفاظ على خصوصية المحتوى, أو تجنباً لإزعاج الآخرين, أو بسبب الضجيج من حولنا الذي يعيق عملية الاستماع, مما سيجعل قراءة الرسالة بالنسبة لمستلمها أفضل من الاستماع إليها, وهنا يأتي دور سكريبين Scribbn التطبيق الذي يحوِّل الصوت إلى كلمات مكتوبة.

من ميزات استخدام هذا التطبيق, أنك ستتمكن من معرفة محتوى الرسالة في وقت أقل عند استلامك لها كنسخة مكتوبة حيث ستتخلص من فواصل التوقف الطبيعية في اللغة المنطوقة, وبالتأكيد فإنك ستوفر المزيد من الوقت إن كنت قارئاً سريعاً. كذلك فإن استلامك للرسالة مكتوبةً يسهل عليك نقاش المرسل في الجزء الذي يهمك منها, حيث تحدد الكلمة أو العبارة المهمة بسهولة أكبر بدلاً من هدر وقتك في البحث عنها في المقطع الصوتي.

وكنقلة نوعية قام Scribbn بتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي ليحدد الكلمات الرئيسية والمشاعر العاطفية ضمن سياق الرسالة وكذلك ليعرف جنس المرسل, وبالتالي تحديد طبيعة الرسالة كاملةً. 

إن تقنية الذكاء الاصطناعي في هذا التطبيق قادرة على الكشف تلقائياً فيما لو كان المقطع الصوتي قد سُجِّل بواحدة من اللغات الأربع التي تم اختيارها كلغات مفضلة من بين العديد من اللغات التي يعمل بها كالعربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والكتالونية والدانماركية واليونانية والصينية ( بأشكالها الثلاثة المختلفة: الماندرين والكانتونية والتايوانية)...

وبالإضافة إلى توافق هذا التطبيق حالياً مع واتساب فإنه يتوافق مع عدد من تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Threema و Line و Kakao Talk Element ومن المتوقع أن يتوافق قريبا مع Telegram.

أخيراً, ولطمأنة المهتمين بالخصوصية, فبمجرد انتهاء التطبيق من عمليات معالجة الصوت وتحويله إلى نسخة مكتوبة يتم حذف تلك الملفات من مخدمات Scribbn المركزية, لذا لا يتم الاحتفاظ بمعلومات المستخدم.