تخيل أنك تستيقظ كل صباح و انت مليء بالحماس و الإثارة ما يجعلك تنهض عملياً من السرير. هل يبدو هذا كحلم مقارنة بواقعك الحالي؟  إذا كان الأمر كذلك ، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى تحديد الأهداف والأنشطة التي سوف تملأك برغبة ملحة لبدء يومك ومتابعة شغفك.

ان وجود مثل هذه الرغبة في داخلك سيمنحك الدافع للتغلب على العقبات التي تعترض طريقك. ويتجسد ذلك بشكل واضح وعملي في قصة الكاتب الأمريكي واين دايرWayne Dyer .

والقول بأن الصعاب كانت مكدسة ضده لن يفي حق ما واجهه الرجل من تحديات.  كان يتيمًا قضى طفولته يتنقل بين دور الحضانة.  ومع ذلك ، تمكن من الحصول على درجة الدكتوراه في الإرشاد التربوي وأصبح أستاذاً.  ثم كتب كتابه الأول، مناطقك الخاطئة (Your Erroneous Zones) ، والذي بلغت مبيعاته في النهاية 35 مليون نسخة.

لكن رحلته من اليتم إلى المؤلف الأكثر مبيعًا لم تكن رحلة سلسة.  في البداية ، باع كتابه خمسة الاف نسخة فقط ، وهو ما اعتبره فشلاً.  وبدلاً من الاستسلام لهذا الأمر ، قرر شراء جميع الكتب غير المباعة من ناشره والذهاب في مغامرة عبر البلاد ، وزيارة المكتبات شخصيًا لإقناع أصحابها ببيع كتابه.

لتسويق كتابه ، حاول أيضًا الظهورعلى محطات التلفزيون الوطني - فقط ليتم رفضه من قبل منتجي كل برنامج كان يقترب منه،  لكنه رفض الاستسلام مرة أخرى.  وبدلاً عن ذلك ، سافر من محطة إلى أخرى وقام بالترويج لكتابه وجهًا لوجه.  وبفضل مثابرته ، تمكن من زيادة أرقام مبيعاته الأولية لتصل الى سبعة الاف ضعف ما كان يبيعه الناشر.

ولا شك أنك لو كنت تمتلك رغبة ملحة مثل رغبة واين داير ، لن تقتصر قدرتك على تخطي العقبات فقط بل ستتغلب ايضا على خوفك من الفشل. وفي تجربة الفرقة الغنائية المشهورة رولينج ستونز   Rolling Stones دليل اخرعلى أهمية الرغبة الشديدة والملحة في تحقيق النجاح.  

كان اثنان من أعضائها المؤسسين ، ميك جاغر وكيث ريتشاردز، أصدقاء طفولة جمعهما في وقت لاحق الشغف المشترك بالموسيقى. وكانت نتيجة ذلك أنهما قررا تأسيس فرقة تحولت الى أسطورة في عالم الروك.

في البداية ، تعرضت الفرقة الى انتقادات لاذعة وآراء قاسية و سخر النقاد من صوت ميك جاغر، الذي قالوا عنه إنه "غامض وغير منضبط.  .  .  فوضى مطلقة ".

لكن الفرقة لم تستسلم بل على العكس من ذلك ، رحبت بكل حفلة موسيقية كانت تظهر في طريقها، وأقامت نحو 200 حفلة سنويًا. وذلك على الرغم من المال القليل الذي كانت تكسبه منها وجذب جمهور صغير كان يصل إلى أربعة أشخاص أحيانا.

لقد كان شغف الفرقة بموسيقى الروك السبب الذي مكنها من التغلب على الخوف من الفشل وأن تصبح من بين أنجح الفرق الموسيقية في كل العصور.

ولا شك أن الذي يستمر في دق الأبواب  الموصدة بلا كلل أوملل لا بد أن ينفتح له واحد منها أو جميعها. ولا يمكن الصبر على هذا الأمر الا اذا كانت الرغبة شديدة حقا.