ينتشر في الولايات المتحدة الأميركية مايسمى Amber Alert (طوارئ اختطاف الأطفال), وهي رسائل تنبيه تعطي معلومات بخصوص اختطاف القاصرين وتصل عبر الرسائل القصيرة SMS أو عبر بيان يتم بثه على التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى. ولها أهمية قصوى كونها تساعد السكان في اكتشاف القاصرين المختطَفين بأسرع وقت ممكن.

والآن سيبدأ تطبيق انستجرام بتضمين هذا النوع من الرسائل في تحديثاته في الولايات المتحدة الأميركية وفي 25 بلد آخر. بهذه الطريقة إذا تم الإبلاغ عن اختطاف قاصر في منطقة ما فإن مستخدمي منصة إنستغرام سيلحظون المنشورات حول الحادثة مع كل المعلومات عنها.

عادة ما يتم نشر صور لوجه القاصر الذي يُزعَم أنه تم اختطافه, إضافة إلى معلومات عن آخر مكان شوهد فيه, والملابس التي كان يرتديها ورقم هاتف للاتصال به في حال توافر أية معلومات. كما تم تضمين زراً للاتصال المباشر بقوات الشرطة.

سيتم تضمين Amber Alert (الانذار الأصفر) في انستجرام خلال الأسابيع القليلة القادمة وستتم الاستفادة من ناحيتين جوهريتين في هذه المنصة. أولهما شعبية هذا التطبيق بالنسبة للمستخدمين اليافعين والذين غالباً لا يعيرون اهتماماً للرسائل النصية القصيرة SMS والتي عادة ما تُستِخدَم في الولايات المتحدة الأميركية لهذا النوع من الإشعارات.

أما الناحية الثانية فهي السهولة في الوصول إلى المعلومات في إنستغرام حيث أن منشوراته التي تحتوي هذا النوع من التنبيهات تتضمن كل المعلومات في مكان واحد (كالصور والتفاصيل وأرقام الهواتف وغيرها), بينما في الرسائل النصية فلا بد للوصول إلى تلك المعلومات من النقر على الرابط الموجود في الرسالة النصية ذاتها. 

لن يكون ظهور Amber Alerts على شكل إشعارات, بل سيقوم إنستغرام بدمجها ضمن المحتوى وكأنها مجرد منشور آخر.

ستكون رسائل طوارئ اختطاف الأطفال هذه متاحة في البلدان التالية: الأرجنتين, أستراليا, بلجيكا, بلغاريا, كندا, كوريا الجنوبية, الإكوادور, الإمارات العربية المتحدة, الولايات المتحدة , اليونان, غواتيمالا, أيرلندا, جامايكا, ليتوانيا, لوكسمبورغ, ماليزيا, مالطا, المكسيك, نيو نيوزيلندا,هولندا, المملكة المتحدة , رومانيا , جنوب أفريقيا, تايوان, أوكرانيا.