في بداية هذا العام قدم إنستغرام إمكانية الاشتراك بمحتوى بعض المستخدمين. وقد تم الإعلان أخيرا عن تجربة المحتوى مدفوع الثمن والتي سيتنافس فيها إنستغرام مع منصة أخرى أحرزت تقدماً أيضاً في تقديم المحتوى المدفوع وهي تويتر.

يتعلق الأمر بتحويل صناعة المحتوى إلى أسلوب حياة لبعض المستخدمين، و يتضمن ذلك كسب المال ايضا.و اذا اردت أن ترى هذا المحتوى الخاص ستدريك أن هذا أمر حصري ولا يمكن الاستمتاع به إلا بعد دفع اشتراك في حساب صانع المحتوى.

وبالتالي سيسمح إنستغرام لصانع المحتوى بمشاركة المنشورات التي ستكون متاحة فقط لمشتركيهم. كان هذا الخيار مقتصراً على القصص (Stories)، ولكن سيتم توسيعه الآن ليشمل البوستات التقليدية. وقد صرّح إنستجرام أن هذا كان أحد أكثر الطلبات المرغوب بها من قبل مستخدميه.

عندما يتم تشغيل التطبيق، ستكون هناك شاشة رئيسية جديدة في ملف تعريف الانفلونسر حيث يمكن للمشتركين فلترة وتصنيف ما يتوفر من الصور والفيديوهات القصيرة المسماة (Reels) حتى يكون بمقدورهم رؤيتها دون غيرهم.

للأشتراكات أسعار شهرية مختلفة تتراوح من 0.99 دولاراً إلى 99.99 دولاراً، واعتماداً على نطاق الاشتراك الشهري المذكور، سيحصل المشتركون على شارة تعريف لهم على المنصة.

بالإضافة إلى المحتوى الذي يأتي على شكل صور أو Reels حصرية، سيتمكن المشتركون أيضاً من الوصول إلى البث المباشر، وهو حصري أيضاً. واضافة لذلك تم الإعلان عن إمكانية المشاركة في الدردشات التي تقتصر على 30 مشاركاً كحد أقصى في وقت واحد. هذه الدردشات مخصصة فقط للمشتركين والذين سيتم تنظيم التعامل معهم من خلال رسالة مباشرة مع صانع المحتوى الذي تم الاشتراك في منشوراته.

في الوقت الراهن، لم تتم إتاحة الإمكانية لإنشاء اشتراكات إلا لعشرات الآلاف من صانعي المحتوى في الولايات المتحدة، لكن إنستغرام يقول إنها خطوة أولى نحو التنفيذ التدريجي في أجزاء أخرى من العالم ومع جمهور أكبر.