يُعتبر لينكدإن، التطبيق الذي يضم أكثر من 720 مليون مستخدم على مستوى العالم أداةً أساسية بالنسبة للشركات لتقوم بالترويج لنفسها وللإعلان عن منتجاتها وخدماتها، وكذلك للبحث عن ذوي المواهب والقدرات. بهذا المعنى، وأسوةً بباقي المنصات الاجتماعية يمكن للشركات إنشاء صفحات تخصها، تنشر من خلالها محتوىً معيناً لمستخدميها وتتفاعل مع أولئك المستخدمين وكذلك تستفيد من أدوات معينة مخصصة للشركات على لينكدإن كأزرار الحث على اتخاذ إجراء (call-to-actions buttons).

ليس من السهل إطلاقاً حث مستخدمي الشبكات الاجتماعية لمتابعة صفحة شركةٍ ما, بل يُعتَبَر تحدياً كبيراً. لذلك وفي محاولتها لمساعدة الشركات التي لها حضورها على الشبكات الاجتماعية لزيادة جمهورها، أصدرت لينكدإن سلسلة من النصائح لزيادة عدد المتابعين وهي كالتالي:

1- ملف تعريفي متكامل:

إن الخطوة الأهم, وفقاً للمنصة, هي الحصول على ملف تعريف كامل ومُحَدّث ومشتمل على جميع المعلومات اللازمة, وإلّا فلن يشعر المستخدمون بأن الشركة تستحق المتابعة. توصي المنصة بتضمين وصف موجز للشركة والشعار ومعلومات عنها و"الكلمات المفتاحية" المناسبة التي تحدد نشاط الشركة. وبالمثل, يجب إضافة زر "متابعة" إلى مدونة الشركة وموقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الإخبارية الخاصة بالشركة. أي تضمين تلك التنسيقات رابطاً لصفحة الشركة على لينكدإن لدعوة جهات الاتصال الخاصة بهم لمتابعتها.

2- نشر المحتوى ذي الصلة:

يبحث مستخدمو لينكدإن في هذه الشبكة الاجتماعية عن محتوى أصلي ومفيد وملهم وقيِّم لزيادة معرفتهم وتحقيق أهدافهم المهنية. فلتحقيق جذب انتباه المتابعين، توصي لينكدإن بنشر محتوى عن الاقتصاد والصناعة والتريندات الرائجة والمواضيع الأخرى ذات الصلة في الوقت الحالي. من خلال صفحة لينكدإن, يمكن للمنظمات نشر نصوص قصيرة ومقالات أطول وروابط تم إنشاؤها من قِبَلِ جهاتٍ أخرى. تحتوي الشبكة الاجتماعية على أداة "اقتراح المحتوى" التي تساعد المستخدمين على معرفة الموضوعات التي قد تكون ذات أهمية أكبر بالنسبة لجمهورهم.

3- تفعيل الحوار والمناقشات: 

لكي تكون صفحة الشركة على لينكدإن فعالة ونشِطة، من المناسب أن تساهم في إنشاء الحوارات. عدةُ أمور إن رغبنا بتحقيقها علينا اتّباع اقتراح لينكدإن باستخدام علامات المجتمع (Community tags) التي تعنى بتشجيع التفاعل بين مختلف الجهات الفاعلة وإثارة القضايا التي تهمهم والبحث عن مقاربات مختلفة لها.يمكن تصنيف كل صفحة إلى ثلاث فئات ، مما يسهل على المستخدمين الذين تم وضع علامة عليهم في تلك الفئات اكتشاف صفحة الشركة. كما أنها تسمح لك بالتعليق والرد على منشورات الصفحات من نفس الفئة. كذلك توصي لينكدإن بطريقة أخرى لإنشاء هذه المناقشات, وهي تنظيم الفعاليات من المنصة نفسها.

4- تعرف على كل ما يتعلق بجمهورك: 

توصي لينكدإن باستخدام تحليلاتها للتعرف على عادات متابعي الصفحة وجداولهم الزمنية وذوقهم. من هذا القسم من المنصة يمكنك الوصول إلى البيانات المجمّعة والمتغيرات المختلفة والتي من شأنها السماح بتحديد المنشورات التي تثير المزيد من الاهتمام أو ما هو الملف الشخصي لمتابعي الصفحة. تتيح لنا التحليلات، من خلال توفير معلومات موثوقة حول الصفحة، رسم إستراتيجية تم ضبطها بشكل أفضل لتحقيق نمو أكبر.