أصبح اليوم باستطاعة المُعلنين على منصّة تيك توك أن يعرفوا المزيد من التفاصيل الديموغرافية حول جمهورهم، وتلك هي إحدى نقاط القوة التي تمكّنهم من الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين الراغبين باقتناء منتجاتهم. 

و يوفّر مدير إعلانات تيك توك ميزة إحصاءات الجمهور الجديدة حيث يتم إدراج عوامل التّصفية الخاصة بها في الجهة اليسرى من قسم إعداد التّقارير. هذا بالإضافة إلى مجموعة من خيارات التّصنيف للاختيار فيما بينها.

أما الخيارات المتاحة فتتعلق بالخصائص الديموغرافية للعمر و جنس المتابعين و فئات اهتمامهم (أطعمة و ألعاب و حيوانات أليفة و غيرها) بالإضافة غلى تفاعلات الفيديو حيث يتم تصفية المستخدمين حسب مقاطع الفيديو التي يشاهدونها على تيك توك في فئات مختلفة، بما في ذلك "Lifestyle" و "المواهب (وتتضمّن السحر والرقص)" و"الأشياء الخارقة للطبيعة والرعب" والمزيد

و تضم هذه الخيارات تفاعلات المنشئ التي تصنف حسب مستخدمي تيك توك المتابعين لمنشئي المحتوى. و تشمل أيضاً تفاعلات الهاشتاغ لتضييق نطاق الجمهور ليشمل أولئك الذين تفاعلوا مع هذه العلامة. كما يمكن التصفية حسب نوع الجهاز حيث يحتوي تيك توك أيضًا على فلاتر إضافية لسعر الجهاز، بناءً على التقديرات.

تتيح هذه الخيارات لك التعرف على جمهورك على تيك توك بشكل أقرب، وتحسّن نهجك بناءً على ذلك، وبالتأكيد هذا سينعكس على حملاتك الإعلانية.

بحسب تيك توك فإن "إحصاءات الجمهورتساعدك في اكتشاف جماهير جديدة غير تلك التي تستهدفها بشكل تقليدي. ففي حالة ظهور أي فئات اهتمام مفاجئة أو غير متوقعة، يمكنك التعرف على كيفية أدائها. على سبيل المثال، قد تُظهر البيانات أن جمهور المعلن عن منتجات التجميل يهتم أيضًا بالملابس والإكسسوارات، أو الألعاب داخل التطبيق. عندها قد يفكر المعلن في استهداف هذه الاهتمامات لإيجاد طرق جديدة للتوسُّع ".

ستضيف تلك الميزة الجديدة قيمةً لعملك ومحتواك. تصفَّح الإعدادات الأساسيّة وابحث في البيانات وستجد بعض الاتجاهات والملاحظات المثيرة للاهتمام، ربما تُغَيِّر بفضلها أسلوبك في استخدام هذه المنصة لتحقِّق الأفضل. 

توجّه إلى موقع تيك توك واطَّلِع على رؤى مركز الإبداع في تيك توك (TikTok’s Creative Center Insights) للحصول على ملاحظات حول التريندات الأكثر انتشاراً، وكذلك مكتبة الإعلانات (Ad Library) لمعرفة ما قد يفيدك في مجال تخصُّصك.