يعمل أي محترف في لينكدإن على توسيع جهات الاتصال الخاصة به والوصول إلى جمهور أوسع بغية إيجاد فرص تواصل جديدة أو للترويج لعمله الخاص و خلق فرص للعثور على وظائف جديدة.

فيما يلي ثماني نصائح رئيسية للاستفادة بشكل أكبر من ملفك الشخصي على لينكدإن والعثور على عمل أو على جهات اتصال احترافية:

تحسين الملف الشخصي: 

يُعتَبَر ملف تعريف المستخدم على لينكدإن بمثابة بطاقة عملٍ له. لذلك  يجب ملء جميع الحقول بشكل صحيح، بما في ذلك استخدام صورة ملف تعريف عالية الجودة وذات مظهر احترافي. يجب عليك أيضًا إكمال قسم المعلومات التي توصّف حسابك الشخصي والعنوان الرئيسي مُستَخدماً الكلمات المفتاحية التي من خلالها تريد أن يجدك مستخدمو المنصة. أخيرًا، يجب ملء الحقل الخاص بمعلومات عن خبرة العمل والتدريب.

الخلاصة:

منح لينكدإن مستخدميه حيزاً من 411 حرفًا لتقديم أنفسهم وليشرحوا لبقية المستخدمين من هم وماذا يقدمون من أعمال. بهذا المعنى، من المستحسن عدم الإطالة في الشرح وعدم اعتماد أسلوبٍ أدبي ضمن هذا الحيّز. يجب أن تكون هذه الخلاصة عاملاً داعماً لك في إيضاح مهاراتك ومعرفتك وخبرتك. لذا يجب استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة التي تسمح لبقية الباحثين عن المستخدمين وعن المواهب بالعثور على ملف التعريف بسهولة.

الملف الشخصي أم الصفحة ؟ 

يجب إنشاءصفحات الشركة للشركات فقط، وليس لأصحاب المهن الحرة المستقلين أو العاملين لحسابهم الخاص. و تعتبر هذه فرصة لرفع مستوى ظهور الشركة، لذلك يجب تحسين صفحة الشركة بإضافة الشعار وصورة العلامة التجارية، وكذلك استكمال جميع الحقول بمعلومات واضحة ومحدّثة.

التحقق والتوصيات: 

تعتبر عمليات التحقق من الصحة والتوصيات مهمة جدًا للملفات الشخصية، نظرًا لأن خوارزمية لينكدإن تستخدم هذه المعلومات لوضع الملف الشخصي في عمليات البحث. لهذا السبب ، من المهم جدًا طلب التوصيات والمصادقات.

التفاعل:

تُعَدُّ صلة المستخدم وتفاعلهمع الملفات الشخصية الأخرى وبالعكس من العوامل الأخرى التي تستخدمها خوارزمية لينكدإن لوضع الملفات الشخصية في عمليات البحث. هذا يعني أنه ليس من المهم فقط إنشاء محتوى ذي صلة على المنصة، ولكن أيضاً يجب الرد على جميع الرسائل والتعليقات، بالإضافة إلى التفاعل مع محتوى الملفات الشخصية الأخرى.

LinkedIn Groups:

إن الانخراط في مجموعات لينكدإن مهم جداً. على هذه المنصة مجموعاتمُثلىفي كل مجالومن المهم أن تجد تلك المجموعات وتنضم إليها وتنشئ محتوى ذي صلة.في حالة عدم العثور على مجموعة مناسبة، يمكنك دائمًا إنشاء مجموعة وإدارتها من أجل أن تحظى بنسبة ظهور أفضل.

العلامات:

يستخدم لينكدإن مثل تويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى علاماتِ التجزئة لتصنيف المحتوى. لذا فمن المهم معرفة تسميات القطاع الذي تعمل فيه واستخدامها في المحتوى الذي يتم نشره.

الدعاية:

أخيرًا ، كما هو الحال في معظم الشبكات الاجتماعية، تمتلك لينكدإن منصة إعلانية، يمكن من خلالها إنشاء إعلانات مخصصة تستهدف الجمهور المحدد الذي تريد الوصول إليه. إنها أداة جيدة لزيادة مبيعات منتج أو خدمة جديدة، وكذلك لتحسين العلامة التجارية في المجتمع ولتصبح معروفة لدى جمهور أوسع.