كأية منصة اجتماعية أو محرك بحث, فإن منصة LinkedIn لها خوارزميتها الخاصة التي من شأنها أن تساعد في ربط الأشخاص المستخدمين لها ببعضهم, وإيجاد فرص عمل تناسب الحساب الشخصي لكل منهم, وتقديم محتوى يلفت انتباههم مُعتَمِداً على اهتماماتهم, وكذلك يعرض معلومات ذات صلة بحساباتهم الشخصية. 

 

البحث داخل المنصة:

لتحقيق ذلك تقوم خوارزمية LinkedIn بمهام محددة. أولها هو منح المحتوى ذي الصلة فرصة للظهور أكبر من المحتوى الأحدث, حيث أن الهدف الأساسي هو أن يجد المستخدمون المحتوى المهم بالنسبة لهم والقادر على مساعدتهم في حياتهم اليومية. 

أما المهمة الثانية فهي تشجيع مساهمات المستخدمين. فعندما تقوم باستعراض المحتوى ذي صلة باهتماماتك أو برغبتك بتطوير عملك, فإن خوارزمية LinkedIn تسهّل للمستخدمين عملية التفاعل مع محتوى ما قُمتَ بعرضه. وبهذا يكون الوصول إلى محتوى LinkedIn والمشاركة فيه أكبر منه في شبكات تواصل اجتماعي أخرى. 

كيف تحسن المحتوى الخاص بخوارزمية LinkedIn ؟

كما هو الحال في Google هناك عوامل محددة قد تُحسِّن عدد مرات ظهور المحتوى الخاص بنا وإمكانية الوصول إليه على المنصة. وفيما يأتي إليكم بعض النصائح لتحسين أداء المحتوى: 

1.  العلاقات والمعارف:

 يأخذ LinkedIn بعين الاعتبار الدرجات المتفاوتة من العلاقات عند تحديد من منها هو الأكثر صلة باهتماماتك. لذا يتم عرض المشاركات بكثافة للمعارف من الدرجة الأولى والثانية, ويعرض أقل من ذلك لمعارف الدرجة الثالثة فما فوق. 

2. التفاعل المنتظم مع الآخرين

في الوقت ذاته تأخذ الخوارزمية بالحسبان من هو الحساب الشخصي الذي يجري التفاعل معه بشكل منتظم (يتم منحه إعجابات likes, حصوله على تعليقات, أو تتم مشاركة منشوراته), لذلك من المهم أن تتفاعل من منشورات ومحتوى الآخرين ليظهر المحتوى عند نشره لدى المزيد من المستخدمين. 

3. كن اجتماعياً: 

وتفاعل مع محتوى المستخدمين الآخرين معلقاً أو مُشارِكاً أو مبدياً إعجابك بما ينشرون لأن ذلك سيكون له دور مهم بتحسين وصول المحتوى الذي تنشره عبر LinkedIn  . 

4. أهمية المحتوى: 

تُقَيِّم خوارزمية LinkedIn أهميةَ المحتوى وتوافقه مع اهتمامات المستخدم حتى قبل أن تنشره, حيث تستخلص المعلومات من العنوان والنص وعلامات التصنيف Hashtags والصور وكذلك من الحسابات الشخصية لأولئك الذين تفاعلوا مع هذا المحتوى. بهذا المعنى, من المهم أن نستخدم في بحثنا الكلمات المفتاحية الصحيحة وكذلك الـHashtags الأكثر استخداماً.  

5. تحسين الملف الشخصي: 

يوفر LinkedIn إمكانية إنشاء حساب شخصي احترافي ومتكامل يحتوي بياناتنا مع التفاصيل وملخّص عن تجاربنا العملية والأكاديمية. لتحسين مستوى ظهور ملفنا التعريفي فإنه علينا استكماله بحيث لا تشوبه شائبة, مستخدمين الكلمات التي ستدفع بنا إلى المقدمة عندما يبحث أحدهم عنها على شبكة الإنترنت.