يتمتع عشاق سناب شات بطريقة جديدة للوصول إلى تطبيق التواصل الاجتماعي: فإذا كنت منهم سيمكنك الآن الوصول إليه من خلال متصفح الويب الخاص بك إذا قمت بالتسجيل للحصول على اشتراك سناب شات بلس، ما يعني أنه يمكنك ترك هاتفك في جيبك أو درج مكتبك واستخدام سناب شات عبر الماوس ولوحة المفاتيح. إذا كنت تتساءل عما إذا كان الأمر يستحق التبديل بين الوسيلتين، فسنحدد الآن ما هي الأمور المتاحة.

ربما لاحظت وصول سناب شات بلس، مقابل 4 دولارات شهريًا، أو 22 دولارًا في ستة أشهر، أو 40 دولارًا في السنة، حيث يمكنك الحصول على بعض الإضافات التي لا يحصل عليها المستخدمون العاديون: فإلى جانب الوصول إلى سناب شات على الويب، هناك خيار لتثبيت أحد أصدقائك في أعلى قائمة الدردشة، واختيار أيقونات سناب شات الحصرية لشاشتك الرئيسية، وخلفيات بيتموجي المخصصة، وعدد قليل من الامتيازات الأخرى.

إنها ليست حزمة الاشتراك الأكثر جاذبية في الوقت الحالي، ولكن سناب شات تَعِد بإضافة المزيد من الميزات بمرور الوقت -إن كنت تقضي وقتًا طويلاً في التطبيق (وتريد أن تتمكن من قضاء المزيد من الوقت فيه مُستخدماً المتصفح أيضًا)، فلربما تَعتبِر أن هذه التجربة تستحق المحاولة. ستحصل أيضًا على أولوية الردود على المشاهير على سناب شات، لذلك تظهر ردودك فوق ردود أي شخص آخر.

ربما يكون الاستخدام عبر المتصفح هو أكثر ما يثير الاهتمام من ميزات سناب شات التي تم الإعلان عنها حتى الآن. كما أوضح إنستغرام- تطبيقٌ آخر للهاتف المحمول يحتوي الآن على واجهة ويب – أنه قد يكون من الملائم والمريح لك إنهاء واجبات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أثناء استخدامك للكمبيوتر. حيث لديك شاشة أكبر للنظر إليها، ولوحة مفاتيح مناسبة للكتابة، ويمكنك بسهولة التبديل بين المهام المختلفة.

بمجرد دفع مستحقاتك لـ سناب شات بلس، عليك التوجه إلى سناب شات على الويب، وتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك، وتأكيد تسجيل الدخول من هاتفك في تطبيق سناب شات، وبعدها تكون جاهزًا للانطلاق. انقر فوق تشغيل الكاميرا لإرسال لقطات Turn on your camera to send/ Snaps/  ليمنحك الموقع الإذن باستخدام كاميرا الويب في كمبيوترك.

سترى أنه يمكنك البدء في إنشاء رسالة نصية بمجرد النقر على اسم شخص ما في قائمة الدردشة على الجهة اليسرى، أو بالنقر فوق زر الإنشاء في الزاوية اليسرى العليا (الزر الأزرق والأبيض). يعد هذا في الواقع أحد أفضل استخدامات سناب شات على الويب، خاصةً إذا كنت مضطراً لكتابة الكثير سواء لجهات اتصال فردية أو لمجموعات. بمجرد دخولك في محادثةيمكنك إرسال ردود فعل على الرسائل، وحفظ الرسائل في الدردشة.

يتيح لك سناب شات على الويب إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو أيضًا: عندما تكون داخل محادثة سترى الأزرار في أعلى الزاوية اليمنى. يمكنك أيضًا استخدام نفس زر الإنشاء المتاح للرسائل النصية، فقط عندما تختار جهة اتصال انقر فوق بدء الاتصال بدلاً من الدردشة.

ما لا يمكنك فعله في الوقت الحالي -ونفترض أنه سيتغير قريبًا لجعل الخدمة تستحق العناء- هو فتح الصور ومقاطع الفيديو التي سبق أن أرسلتها. حيث تحتاج إلى استخدام تطبيق الهاتف لعرض هذه اللقطات، وحتى بعد فتحها فإنها لا تظهر في واجهة الويب (على الرغم من وجود ما يُظهر ما إذا تمت رؤيتها أم لا).

يمكنك إرسال لقطات صور من واجهة الويب، بمجرد منحك حق الوصول إلى كاميرا الويب لديك- ولكن كما ذكرنا لا يمكنك عرضها في سلاسل المحادثات. يمكنك فقط إضافة نصوص إلى الصور، ولا يمكن وضع ملصقات أو خربشات، وإن لم تتمكن من الحصول على لقطة معينة باستخدام كاميرا الويب، فستحتاج إلى استخدام تطبيق الهاتف المحمول لإنشاء اللقطات وإرسالها. و يبقى كل ما ذكرناه مجرد تجربة في شكلها الأولي.

يمكن قول الشيء ذاته بالنسبة للإعدادات الموجودة على سناب شات على الويب، والتي يمكنك فتحها بالنقر فوق الصورة الرمزية، في أعلى الزاوية اليسرى من الواجهة. يمكنك الاختيار بين السمة الفاتحة والداكنة،  أو يمكنك متابعة التحميل على أي نظام تشغيل تستخدمه، و هذا كل ما في الأمر.

وإليك ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام تستحق أن تخوض هذه التجربة لأجلها. ستميز واجهة الويب انتقالك إلى نافذة متصفح أخرى أو علامة تبويب مختلفة لتخفي أية محادثة كنت تقوم بها. إنها ميزة أمان منظمة قد تساعدك في حماية محادثاتك من أن يشاهدها شخص آخر يحدّق من فوق كتفك.

إذا كنت تتساءل فيما لو كان استخدام سناب شات من الويب يجعل اشتراك سناب شات بلس يستحق كل هذا العناء في الوقت الحالي، فربما تكون الإجابة بالنفي- إلا إذا كنت تقوم بالكثير من محادثات الرسائل النصية، وستبقى هكذا حتى يتحقق دمج أفضل بين الطريقتين من حيث التقاط الصور والفيديو في تطبيق المتصفح. ما من شك في أنها ستتحسن بمرور الوقت، وستكون أكثر قابلية للتطبيق كبديل لتطبيقات الأجهزة المحمولة.