القطة نالا، وهي مزيج سيامي ومزخرف، محاطة بفرو رمادي وأبيض قليلاً. تحب أن تتعرض للخداع ولكنها ليست من محبي الحبس. تم إنقاذها من مأوى للحيوانات وهي تحب الرجال ذوي اللحى..

نالا لديها أكثر من 4.1 مليون متابع على إنستغرام، مما يجعلها القطة الأكثر متابعة على هذا تطبيق.

لدى مالكيها ميتشفيان وشانون إلياس، خمس قطط أخرى وكلب واحد يركضون حول منزلهم - جميعهم مشهورون على الإنترنت، بما في ذلك قطة القهوة البيضاء -وايت كوفي- ولونا روز وستلا وستيف وسبينسروأبولو. لكل منها ما بين 17000 و 1.9 مليون متابع على إنستغرام.

تحظى الحيوانات بشعبية كبيرة على الإنترنت منذ فترة طويلة، ولا سيما القطط، وقد أدى وجود حيوانات أليفة ذات إطلالة خاصة إلى دفع بعض الأشخاص مثل ميثتشيفان و إيليس إلى الحصول على وظيفة مربحة بدوام كامل.

وقال ميثاشيتيفان لشبكة CNN Business في VidCon، المؤتمر السنوي لمبدعي المحتوى على الإنترنت في أنهايم، كاليفورنيا الأسبوع الماضي: "الجزء الأصعب هو أنه ليس لديك يوم عطلة. إنه 24/7". "أنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت لنفسك أيضًا."

بالإضافة إلى تفعيل حسابات الإنستغرام لجميع الحيوانات الأليفة السبعة، فإنهم يبيعون سلعًا ذات طابع نالا مثل القمصان والفاصوليا وألعاب الحيوانات الأليفة، وينشرون فيديوهات على Facebook Watch عن نالا ويتفقون على منشورات مدعومة برعاية علامات تجارية على الإنستغرام تبدأ من 8000 دولار لكل مشاركة.

بالنسبة لحساب الإنستجرام الخاص بـنالا، فإنهم يبقون الأمر بسيطًا للغاية. لقد تم تصويرها ونشر الصور بأدنى قدر من الوجوه المضحكة، أو بإمساك لسانها أو اللعب مع الصناديق أو حضن أشقائها. بالنسبة لبعض الصور، يلبسونها أزياء مثل بدلة الفضاء أو مع بعض الملحقات على رأسها مثل التيجان وعصابات الرأس والقبعات.

تبنت أليس نالا في عام 2010 عندما كانت طالبة ماجيستير في لوس أنجلوس وأنشأت حساب إنستجرام بعد عامين عندما بدأ تفعيل الخدمة.

وقالت: "لقد حدث ذلك بالفعل عن طريق الصدفة". وأضافت "بحلول الأسبوع الثاني، كان لدى نالا 500 متابع، وبحلول الشهر الرابع، قد وصلت إلى ما يقرب من 50000 في ذلك الوقت. وختمت حديتها بـ "ربما لدينا شيء مميز هنا."

أخذت ميثاشيتيفان الشهرة المزدهرة للقط على محمل الجد. ففي الأيام الأولى، بدأت باستخدام هاشتاج مميز وإيجاد الوقت الأمثل للنشر على إنستغرام للحفاظ على شهرة نالا. عندما ظهرت على صفحة "الأكثر شهرة" في إنستغرام، والتي تسمى الآن "استكشف". بدأت ميثاشيتيفان في ضبط المنبه 5 صباحًا لنشر الصور وزيادة فرص نالا في اختيارها مرة أخرى للمساعدة في زيادة شهرتها.

سرعان ما بدأت العلامات التجارية في الوصول إلى تقديم عروض لنشر محتوى مدعوم برعايتهم مع نالا. عندها قرر ميثاشيتيفان تحويل الإنستغرام الخاص بالقطة إلى وظيفة.

وصلت إليس التي كانت تمتلك متجرًا في Etsy في ذلك الوقت، إلى ميثاشيتيفان لإهداء نالا ربطة عنق قطة عندما كان لديها حوالي 75000 معجب. وعندما وصلت نالا إلى مليون متابع، تواصلت إليس مرة أخرى لتهنئة الميثاشيتيفان. لقد توصلوا إلى صفقة لربطات العنق المقوسة لمتجر نالا على الإنترنت.

عندما قامت إيلس بتسليم المنتجات شخصيًا، قام الاثنان بضربها. لقد تزوجت لمدة أربع سنوات وتبنت طفلين.

وقالت إليس"لقد جمعتنا نالا".

مصدر إيراداتهم الرئيسية تأتي من صفقات الرعاية من العلامات التجارية، بما في ذلك جوجل وLyft  و ASPCA و Fresh Step وشركة CBD. ورفضا إيليسوميثاشيتيفان أن يقولا كم يكسبا سنويًا.

تظهر نالا أيضًا في مهرجانات أخرى خارج VidCon، بما في ذلك CatCon، وهو مؤتمر في باسادينا كاليفورنيا لعشاق القطط و MeowFest وهو تجمع في كندا يجمع أموالًا غير ربحية مثل ملاجئ القطط، بالإضافة إلى لقاءات أخرى لتحيي جماهيرها.

فقالت إليس عن نالا: "أعتقد أنها تعرف أنها مشهورة ويبكي الجميع عند مقابلتها."

وقالت إن بعض المعجبين يأتون من دول بعيدة مثل اليابان، ويشترون بعض المستلزمات للقاء والتحية. بينما يقوم الآخرون بتخزين البضائع وطلب المزيد عندما يصلون إلى المنزل.

وأكملت "نشعر بالإرهاق، فتلك الأنواع من المعجبين، نحاول معرفة من هم ونوّد الذهاب لتناول العشاء معهم."

على الرغم من أنهم أحيانًا ينشرون صورًا لحيواناتهم الأليفة السبعة معًا (جميعهم يجتمعون بشكلٍ عام)، إلا أنهم لديهم جماهير مميزة. بالإضافة إلى المنشورات الترويجية التي ترعاها. يستخدمون حساباتهم لزيادة الوعي حول جوع الحيوانات، ورعاية الحيوانات الأليفة، وتبني الحيوانات من الملاجئ، وتثقيف الناس حول تربية الحيوانات الأليفة المناسبة. نالا مسار وظيفي ممتاز ككقطة، بينما يشارك الآخرين أيضًا في المنشورات الترويجية والبعض الآخر يظهرون في متاجر الحيوانات الأليفة المحلية والأحداث.

تعاونت نالا مع غيرها من الحيوانات الأليفة المشاهير على طول الطريق، وعملت في شراكة متعددة السنوات مع القط جرامبي، الذي توفي في وقت سابق من هذا العام. حيث حصل القط على صفقات مع شركات أغذية للحيوانات الأليفة وبيعت البضائع وتم تمثيلها في فيلم "مدى الحياة" . لم تكشف صاحبة القط عن ثروة جرومبي لكنها أنكرت تقريرا بأنها ربحت 100 مليون دولار.

هذا يطرح سؤالًا صعبًا للأشخاص الذين تشكل حيواناتهم الأليفة الشهيرة في الإنستجرام مصدر دخلهم: ماذا ستفعلون عند وفاتهم؟

قالت إليس: "هذه هي الحقيقة، ونحن نفكر في ذلك كثيرًا" ، وقالت إن تركيز سيكون على كيفية الاستمرار في مساعدة الحيوانات بعد رحيلهم.

ثم أضافت: "نعلم أنه يتعين علينا أن نبني شيئًا مستدامًا، ويعيش من تلقاء نفسه. وسيكون هذا الشيء هو إرث نالا".