يُعَد العنوان الرئيسي في لينكدإن أحد أهم أجزاء الملف الشخصي الاحترافي،لأنه إلى جانب الأسم والوظيفة والصورة، سيكون أحد العناصر الأولى التي يقرأها أولئك الذين يطّلِعون على بروفايلك. العنوان الرئيسي هو ذلك الوصف المختصر الموجود تماماً أسفلَ اسم المستخدم الذي تدخله في ملف التعريف الخاص بك.

في هذا العنوان، يجب على جميع المستخدمين وصف أنفسهم بشكل احترافي باستخدام 120 حرفاً كحد أقصى. وكباقي عناصر ملف التعريف على لينكدإن، يجب تحسينه وكتابته بطريقة تجذب الآخرين. في الوقت نفسه، عليك استخدام كلمات مفتاحية لتزيد نسبة ظهوره في عملية البحث التي تتم على منصة لينكدإن.

كيف تعدل عنواناً رئيسياً على لينكدإن؟

بشكل افتراضي، تقوم المنصة باعتماد آخر منصب وظيفي، والشركة التي يعمل فيها المستخدم. 
لتعديل العنوان الرئيسي، ما عليك سوى الوصول إلى ملفك الشخصي والنقر على أيقونة قلم الرصاص التي تظهر بجوار اسم المستخدم.

سيؤدي القيام بذلك إلى إظهار صفحة منبثقة فيها بعض خيارات التحرير. من بينها، سيظهر "مالك الحساب The Holder". ولتحرير العنوان ما عليك سوى كتابة ما تريد في مربع النص الذي تقدمه لينكدإن.

عند كتابة العنوان الرئيسي يكون لدى المستخدم مجموعة واسعة من الخيارات، على سبيل المثال، من الممكن استخدام علامات التصنيف والرموز التعبيرية، لتسهيل العثور على النص، وفي نفس الوقت ليكون أكثر جذباً للمستخدمين.

كيف تكتب عنواناً جيداً في لينكدإن؟

عند كتابة عنوان جيد على لينكدإن، ضع هذه النقاط الخمس الرئيسية في الاعتبار:

1- المنصب أو المهنة: 

الشيء الأكثر أهمية هو أن توضح للمستخدمين الآخرين ما هو منصبك أو مهنتك الحالية. يجب أن تكون هذه النقطة واضحة وموجزة، وأهم شيء هنا هو أن تميّز نفسك عن المستخدمين الآخرين. على سبيل المثال، شخص ما بلقب "صحفي" لن يكون مختلفًا عن البقية. بدلاً من مجرد "صحفي" يجب أن تقوم بالتوصيف، على سبيل المثال: "صحفي متخصص في فن الطهو | فن الطهو الشعبي".

2- التصحيح اللغوي:

العنوان الذي يحتوي على أخطاءٍ إملائية سيعطي صورةً غير مبالية وغير احترافية عن المستخدم. كذلك لا يُنصح باستخدام الاختصارات أو كتابة العنوان بأكمله بأحرف صغيرة أو أحرف كبيرة.

3- إضافة القيمة: 

في العنوان، يجب على المستخدم أن يغتنم الفرصة لإظهار تخصصه، وهذا ما سيعبر عن قيمة العمل الذي يقدمه. على سبيل المثال، يمكن لمستشار أعمال الاستفادة من العنوان لشرح ما يلي: "أساعد الشركات والمتخصصين في إنشاء أعمال وفتح إمكانيات جديدة في السوق الدولية."

4- الكلمات المفتاحية: 

يجب أن يحتوي العنوان الرئيسي على الكلمات المفتاحية التي يريد المستخدم من خلالها أن يعثر عليه شركات التوظيف والعملاء والمستخدمون الآخرون. ستسمح لك هذه الكلمات، المستخدمة خلال الملف الشخصي، بوضع نفسك في المكان الصحيح على منصة لينكدإن، والظهور في عمليات البحث الداخلية، وكذلك في عمليات البحث الخارجية مثل غوغل.

5- أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني: 

هذه المساحة مخصصة لتعريف المستخدم وتحسين مستوى ظهور الملف الشخصي، لذلك فهو ليس أفضل مكان لوضع رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.