في سياق روج فيه إنستغرام كثيراً لمقاطع الفيديو المسماة (Reels) بحيث يتم تحويل جميع المقاطعالتي تقل مدتها عن 15 دقيقة بالفعل إلى هذا النمط، يبقى احتمال أن يتمكن أي مستخدم من أخذ محتوى شخص آخر دون إذنه ويستخدمه كعنصر أساسي في إنشاء محتوىً خاص به.

لحسن الحظ توقع إنستغرام إمكانية حظر هذه الوظيفة بحيث يمكن منع المستخدمين الآخرين من استعارة صور غيرهم لصنع مقاطع فيديو خاصة بهم.

بالطبع لتحقيق ذلك، على المستخدم المهتم بذلكأن يقوم بدور فعال وأن يلغي هذا الاحتمال الذي يعتبره إنستغرام مُفَعّلاً بشكل تلقائي. طريقة تحقيقه هي كما يلي:

1- افتح تطبيق إنستغرام.

2- ادخل إلى قسم Configuration.

3- اختر قسم الخصوصية.

4- انقر على خيار " Reels and Remix".

يوجد في هذا القسم عدة خيارات يمكنك من بينها تحديد درجات مختلفة من القيود على الاستخدام الذي يمكن أن تقوم به أطراف أخرى للصور التي تمت مشاركتها من أي حساب على إنستغرام. 

والخيار الذي يفضله كل مستخدم يمكن أن يتم وضع علامة عليه أو إزالتها، ولكن في حال فيديوهات الـ (Remix) فإن الخيار الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو الأخير، حيث سيتم السماح به أم لا:

" أي شخص يقوم بإنشاء فيديوهات Reels تتضمن مايخصك من مقاطع فيديو أو صور، وتنزيلها كجزء من Remix"

كما يوجد خيار أكثر تحديداً، يمكن الوصول إليه من قائمة "المزيد" في كل منشور، في حالة رغبتك في السماح باستخدام جميع الصور التي تم نشرها بشكل عام، باستثناء بعض الصور المحددة.

في هذه الحالة، سيتعين عليك تقريباً الانتقال بشكل فردي إلى كل صورة من الصور التي تريد الحفاظ عليها بعيداً عن استخدام  أطراف أخرى لها. من خلال قائمة "المزيد" في كل صورةٍ منها، يمكن وضع علامة عليها بحيث لا يمكن لمنشئي المحتوى الآخرين استخدامها.