أطلقت تيك توك للتو إمكانية إنشاء صور رمزية (أفاتار) خاصة بمستخدمي منصتها. 

ومن خلال هذه الصور سيتمكن المستخدم من الحصول على تجسيد رقمي لنفسه في التطبيق, يمثله ويشاركه النجومية في مقاطع الفيديو والصور الخاصة به.بعد أن أطلقت فيسبوك وإنستغرام هذه الميزة بالفعل, جاء الآن دور الشبكة الاجتماعية ذات الأصول الصينية لتكون آخر منصة تطلق الصور الرمزية الخاصة بها. وهي في الواقع تشابه تلك التي أطلقها تطبيق سناب شات والتي تدعى (بيتموجي  Bitmoji) . 

يُعَدُّ إنشاء صورة رمزية على تيك توك أمراً في غاية البساطة. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- بدايةً ادخل تطبيق تيك توك وافتح الكاميرا المُضَمّنة فيه (وليس كاميرا الهاتف) وانتقل إلى قسم المؤثرات وعندها قم باختيار (TikTok Avatars). 

2- عند دخولك لهذا الخيار سترى لوحةً فيها العديد من قوالب الأفاتار. يمكنك اختيار أحدها أو النقر مباشرة على (New) لإنشاء صورتك الشخصية. من خلال تحريك السهم إلى اليسار واليمين يمكنك اختيار نوع الشعر والإكسسوارات وثقوب الأقراط والمكياج وغير ذلك لتخصيص صورتك الرمزية، حتى تصل بها إلى الشكل المحبب الذي رسمته لها في مخيلتك (أو تجعلها تبدو شبيهة لأي أحد تريده).

تتميز الصور الرمزية بشموليتها فهي كذلك تسمح لك بتحديد جميع أنواع البشرة وأنواع الشعر وألوانه، بالإضافة إلى القوام. وإضافةً إلى ذلك، يمكن أن يكون للصور الرمزية (الأفاتار) أسلوبها الخاص في الصوت وطريقة التحدث في الميكروفون. ويمكنك اختيار الأسلوب الذي يناسبك.

بمجرد ظهور النتيجة النهائية لصورتك الرمزية وشعورك بالرضى عنها، يمكنك البدء في إنشاء مقاطع فيديو. وهي ستقوم بتقليد إيماءاتك وحركاتك وستأخذ دور البطولة في المحتوى الجديد الخاص بك على تيك توك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار صورة مصغرة لصورتك الرمزية في مقاطع الفيديو الخاصة بك وتضمينها فيها، فقط قم بتحديد حجمها, و ضَعْها في أي مكان على الشاشة.

في الوقت الحالي، تتوفر الصور الرمزية بالفعل لأكثر من مليار مستخدم تيك توك حول العالم، على الرغم من أن الصور المصغرة ستستغرق بضعة أسابيع لتكون متاحة لهم جميعاً.