ستشعر عند دخولك تطبيق تيك توك وكأنك دخلت في عالم لانهاية له من مقاطع الفيديو والرقصات والتحديات وكذلك المنشورات ذات المحتوى المعلوماتي. هذا التطبيق الصيني الأكثر تحميلاً في العالم يمكن أن يجعلك تقضي ساعات طويلة,أو حتى أياماً طويلة في التصفح دون أن تصل لنقطة نهاية.

على أية حال, ممكن أن تسبب هذه الوفرة  المفرطة في الفيديوهات إرهاقاً للمستخدم. وقد يكون من غير الممكن اختيار مانفضله, وقد نخفق في متابعة ما يهمنا بالتحديد.

لتجنب هذا التراكم الهائل في مقاطع الفيديو ولتنظيمها أتاح لك تيك توك ترتيب تلك المقاطع بحسب مواضيعها ضمن مجموعات. وبهذا كن متأكداً أنك لن تفوّت مشاهدة أي شيء يهمك. وسنشرح لك بالخطوات كيف تنشئ مجموعات الفيديو هذه.

1- حسابك الشخصي:

بعد الدخول إلى تيك توك, انقر على أيقونة ملفك الشخصي والتي تقع في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة.

2- مقاطع الفيديو المميزة:

ستظهر ضمن قائمة ملفك الشخصي أيقونة المرجعية bookmark. عند النقر عليها ستتمكن من الدخول إلى قائمة الفيديوهات التي اخترتها لتكون الفيديوهات المفضلة. كذلك سيتيح لك هذا القسم تنظيم كل مجموعات الـ تيك توك التي أنشأتها.

3- إنشاء مجموعة جديدة "Create new collection":

انقر على العلامة التي كتب عليها "Create new collection" وسيسألك تطبيق تيك توك عن الاسم الذي ستختاره لمجموعة الفيديوهات الجديدة, بحيث لا يتجاوز 30 حرفاً.

4- اختيار مقاطع الفيديو "select videos":

بعد اختيارك اسم المجموعة انقر على خيار "Next" الذي سينقلك إلى صفحة جديدة. حيث عليك أن تُضَمِّنَها مقاطع الفيديو التي ترغب أن تجعلها جزءاً من مجموعتك. ستظهر في هذه الصفحة فقط الفيديوهات التي اخترتها لتكون المفضلة. بعد ذلك انقر على الزر الأحمر "Add videos".