تشتمل غوغل على عدد كبير من الوظائف المفيدة للغاية كتنزيل الخرائط في تطبيق Maps دون الاتصال بالإنترنت، و تنفيذ الأوامر الصوتية في مساعد غوغل (Google Assistant) لجعل حياتك أسهل بالإضافة لأمور كثيرة أخرى. 

كي تتمكن من استخدام هذه الميزات عليك إنشاء حساب أو أكثر على غوغل ، وفي مقالتنا هذه سنشرح وبأسهل طريقة ممكنة الإجراء الكامل الذي عليك اتباعه لإنشاء حساب جديد سواءً أكان لديك حساب بالفعل أم لا. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه وسيستغرق الأمر بضع دقائق فقط.

كيف اصنع حساب غوغل جديد؟

قبل البدء, من المهم أن تعرف أن امتلاك حساب غوغل سيعطيك العديد من الفوائد. حيث ستقوم تلقائيًا بمزامنة البيانات ، وسيُمكنك استخدام متجر غوغل وستستمتع بإعداداتك المفضلة على متصفح كروم (Chrome) في كل من الكمبيوتر والموبايل والكثير غير ذلك.

بالنسبة للمتطلبات اللازمة للتسجيل يجب أن يكون عمرك 13 عامًا أو أكثر ولهذا سيُطلب منك إرفاق معلومات محددة للتحقق من بياناتك وهو أمر ضروري لأمان الحساب. بعد أن عرفنا المتطلبات فلنبدأ بالخطوات المطلوبة.

1- ادخل من هاتفك المحمول إلى "الإعدادات - Settings" ثم إلى "الحسابات والنسخ الاحتياطي-Accounts and backup" وانتقل بعدها إلى "إدارة الحسابات - Manage accounts".

2- قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق "إضافة حساب - Add account". بعد ذلك وفي القائمة التي ستراها حدد "Google". إذا كانت لديك كلمة مرور فأدخلها لفتح الهاتف.

3- ستكون الآن على شاشة تسجيل الدخول. اضغط على "إنشاء حساب - Create account" ثم اختر "بالنسبة لي -For me" من القائمة المنسدلة.

4- أدخل معلوماتك الشخصية واضغط على "التالي - Next".

5- في هذه المرحلة اختر عنوان Gmail بناءً على اسمك ثم انقر فوق "التالي".

6- لجعل حسابك الجديد في غوغل آمنًا ، أنشئ كلمة مرور قوية وأضف رقم موبايلك. عند انتهائك من هذه الخطوة انقر على "نعم، أنا بالداخل - Yes, I'm inside ".

7- اقرأ شروط وأحكام الخدمة وانقر على "أوافق – I accept" لإتمام عملية التهيئة.

هذا كل شيء, أنت الآن جاهز للاستمتاع بجميع الخدمات والميزات التي تقدمها غوغل.