إن كنت تمتلك هاتف آيفون أو جهاز آيباد فيمكنك القيام بالكثير من الأشياء بأي نوع من الملفات. لديك إمكانية طباعة ملف PDF من هاتفك الذكي، ويمكنك تحويل ملف PDF إلى  Word  باستخدام بوابات الإنترنت، وغير ذلك. ولكن هذا ليس كل شيء، حيث يمكنك تحرير مستندات PDF  على الهاتف ذاته أو على الجهاز اللوحي، إنها وظيفة مفيدة من المؤكد أنك ستكون بحاجة إلى استخدامها في مرحلة ما.

سنرشدك في هذه المقالة ليكون بإمكانك الحصول على الأدوات التي تسمح لك بتحرير مستنداتPDF  في غضون دقيقتين. فقط تأكد من تحديث جهاز آيفون أو آيباد كي لا تواجه عدم توافق مع الميزات التي ستطبقها أو أية مشكلة أخرى.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تحرير مستندات PDF على آيفون و آيباد:

1- ابحث عن ملف PDF على هاتفك المحمول أو الجهاز اللوحي. من المرجح أنه سيكون في مجلد "التنزيلات". عندما تحدد موقع المستند، قم بفتحه بالنقر عليه.

2- في شاشة المعاينة، اسحب للأعلى وللأسفل للتنقل عبر كل صفحة من صفحات PDF. على جهاز الآيباد ستظهر الخطوط العريضة تلقائياً.

3- لبدء التحرير، انقر على الأيقونة ذات النقاط الثلاث في الصفحة التي تريد تعديلها.

4- لتمكين التحرير، استخدم أداةً لوضع علامة على النص المطلوب، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال النقر على أيقونة على شكل قلم رصاص في الزاوية اليمنى العليا.

5- عندها ستظهر لوحة تُسهِّل عليك القيام بالتحرير كي تتمكن من تعديل كل التفاصيل على النحو الذي تراه مناسباً.

6- سيتم تفعيل أدوات القلم أو قلم الرصاص أو قلم التمييز لتتمكن بسهولة من كتابة توقيعك أو إضافته.

7- إذا كنت تريد المزيد من الوظائف، فقط اضغط على الزر "+". سيظهر لك مربع نص ومربع للتوقيع وعدسة مكبرة لقراءة النصوص الصغيرة وبعض القوالب والنماذج.

هذا كل ما عليك فعله لتحرير مستندات PDF على جهاز آيفون أو آيباد الخاص بك بسهولة وبسرعة ممكنة.