أصدرت خرائط غوغل Google Maps مؤخراً ميزات مثيرة للاهتمام كأن ترى على شاشة موبايلك كيف كانت تبدو الشوارع في الماضي, واضعة بين يديك ميزة العرض الشامل بعد أن اصبح قيد التنفيذ.

في مقالتنا هذه سنقدّم لك شرحاً عما يتوجب عليك فعله لتقوم بتحميل أية خريطة من Google Maps دون الحاجة للاتصال بالإنترنت, وهذا ما كانت تسمح به أدوات جوجل لفترة طويلة، وربما لم يكن هذا الخيار معروفاً لدى الجميع.

كيفية تحميل خريطة دون الاتصال بالإنترنت على Google Maps؟

1- افتح تطبيق خرائط غوغل وابحث عن المكان الذي تريده لتباشر باستخدام محرك البحث.

2- انقر على قائمة النقاط الثلاث المتوضعة في الأعلى واختر (Download offline maps).

3- في القائمة اللاحقة سيتعين عليك ضبط حجم الخريطة كما ترغب.

4- اختر (Download) لتحتفظ بنسخة من الخريطة على هاتفك.

5- لتستعرض الخريطة التي قمت بتحميلها دون إنترنت, توجّه إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق, انقر على صورة حسابك الشخصي ثم اختر (Offline Maps).

علينا ألا نُغفِل نقطة مهمة وهي أن الخرائط المستخدمة دون اتصال بالإنترنت لا تعرض بيانات حركة المرور الحية أو اتجاهات النقل العام. علاوة على ذلك فإنه لا حدود لعدد الخرائط التي يمكنك تحميلها على هاتفك لكن بأخذ مساحة التخزين فيه بعين الاعتبار.

من جهة أخرى, يمكن أن تشغل الخريطة التي تم تحميلها مساحة تخزين تتراوح بين 10 ميغابايت و 2 غيغابايت بحسب مساحة المنطقة وكثافة التفاصيل فيها.

تستمر صلاحية الخريطة التي تم تحميلها مدة عام واحد, بعدها يجب تحديثها. أفضل مافي تلك الخرائط أنه يمكنك استخدام الاتجاهات والبحث ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) كلًّ على حِدَة في الخرائط غير المتصلة بالإنترنت.