حتى الآن مازال فعالاً في المرحلة التجريبية ولكنه متاح فقط لعدد محدود من القنوات، ولكن الآن تم نشره على نطاق أوسع بحيث يمكن لأي شخص استخدامه. نحن نتحدث عن "Super Thanks" على يوتيوب، والذي يسمح لمنشئي المحتوى باستثمار قناتهم من خلال جني الأرباح.

بجانب أزرار الإعجاب أو المشاركة أو الاشتراك التي تظهر على مقاطع الفيديو في يوتيوب، سيظهر الآن زر جديد هو زر "Super Thanks" الذي سيسمح للمشاهدين بالمساهمة بمبالغ مختلفة من المال لمنشئ المحتوى. وللمشاهدين الحرية في اختيار قيمة تلك المبالغ  التي ستتراوح بين دولارين و 50 دولاراً، والتي يمكن إرسالها إلى منشئ المحتوى على شكل إكرامية.

ستظهر رسوم متحركة بالبالونات لدى المشاهد تقديراً من يوتيوب على مساهمته، وكذلك سيظهر تعليق على الفيديو لإعلام المنشئ بالمبلغ الذي تم التبرع به. سيتمكن مستخدم يوتيوب نفسه من الرد بتعليق على التبرع آنف الذكر .

كيفية تفعيل "Super Thanks" على موقع يوتيوب:

يجب تفعيل "Super Thanks" بواسطة مستخدم يوتيوب الذي يريد الحصول على هذا الدخل الإضافي، والذي سيتعين عليه اتباع الخطوات التالية:

1- الوصول إلى YouTube Studioمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- انتقل إلى قسمMonetization  (تحقيق الدخل) الذي يظهر في الجهة اليسرى من الشريط الجانبي.

3- أدخل قسم Supers.

4- اضغط على مفتاح "Super Thanks" .

وبذلك سيتم تنشيط "Super Thanks"، على الرغم من أن هذه الميزة قد تستغرق بضعة أيام حتى يتم تفعيلها، ذلك أن يوتيوب قد أطلقها للتو وهو يقوم بطرحها تدريجياً.

و هناك طرق مختلفة في منصة يوتيوب تتيح لمنشئي المحتوى تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو والقنوات الخاصة بهم، و ذلك على الرغم من أن الوصول إليها يستوجب منك تلبية بعض المتطلبات، مثل وجود أكثر من 1000 مشترك في القناة و تحقيقأكثر من 4000 ساعة من تشغيل المحتوى الخاص خلال العام الماضي.