أحد الخيارات التي يتيحها إنستغرام لمستخدميه، هو تكرار نشر المحتوى على الشبكات الاجتماعية الأخرى. مما يجعل الوصول إلى جمهور أوسع أمراً سهلاً.

لتحقيق ذلك، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى الخيار الذي يتيح هذه الإمكانية، ولكن قبل القيام بذلك، سيتعين عليك ربط حساباتك الشخصية المختلفة على الشبكات الاجتماعية: فيسبوك وتويتر وتمبلر...وهي الشبكات التي تتيحها عملية مشاركة المنشور من إنستغرام.

قد يكون هذا الخيار مكملاً للإمكانية الحالية التي تسمح بربط حسابات إنستغرام المختلفة لاستخدامها من الجهاز ذاته. الطريقة متشابهة جداً في التطبيقات المعنية iOS و Android.

عليك اتباع ثلاث خطوات لتقوم بمشاركة محتوى إنستغرام على الشبكات الأخرى. لنتعرف عليها:

ربط الحسابات من حسابك الشخصي على إنستغرام: 

اتبع المسار التالي "الإعدادات - الحساب - المشاركة في التطبيقات الأخرى". سيتعين عليك تحديد الشبكة التي ستقوم بربطها بإنستغرام. تعتمد الشبكات المتاحة على بلد المستخدِم. ما عليك سوى تحديد الشبكة التي تريد ربطها، ومن ثم بمجرد قيامك بنشر محتوىً على إنستغرام سيتم نشره على الشبكات الاجتماعية الأخرى التي قمت باختيارها.

النشر والمشاركة:

 عند تهيئة محتوى ليتم نشره، ومباشرة في القائمة قبل اللحظة الأخيرة للنشر، حيث يمكنك إضافة نص أو إنشاء موقع أو وضع علامة على شخص ما، ستظهر قائمة من الشبكات الاجتماعية التي تم تعيينها مسبقاً ليتم النشر تلقائياً عليها. ما عليك سوى تحديد الخيار الذي تريد مشاركة المحتوى فيه وتلقائياً سيظهر المنشور في تلك الشبكات.

النشر بشكل آلي:

 إذا كنت تفضل أن تظهر جميع منشورات إنستغرام تلقائياً على الشبكات الاجتماعية الأخرى، بدلاً من التحديد يدوياً في كل مرة، فهناك أيضاً إمكانية تفعيل هذا الخيار بشكل افتراضي، ولكن سيتعين عليك تذكره لأنك عندما لا ترغب بالنشر التلقائي لمحتوى إنستغرام في الشبكات الاجتماعية الأخرى، فعليك إلغاء تنشيط هذا الخيار قبل النشر. يتم تفعيل هذا التنشيط التلقائي لجميع المنشورات في قائمة "الإعدادات المتقدمة - منشور جديد".