بعض أكثر الناس إبداعًا في التاريخ كانوا أيضًا الأكثر إنتاجًا.  ومنهم بابلو بيكاسو الذي ابتكر خمسين ألف عمل فني ، بمتوسط ​​اثنين في اليوم.  وسجل جيمي هندريكس ما يكفي من الموسيقى لملء ما يقرب من سبعين ألبومًا ، على الرغم من أنه عاش 27 عامًا فقط.

ومع أنك لست بحاجة إلى إنتاج عمل كل دقيقة لتكون مبدعًا، لكن الإنتاج العالي يمكن أن يساعدك في صقل مواهبك. و كما يقول المثل ، الممارسة تجعلها مثالية.

وتقدم الكاتبة الانجليزية باربرا كارتلاند مثالاً ملهمًا على مقدار ما يمكنك تحقيقه إذا بذلت ما يكفي من العمل.  ففي عام 1983 ، سجلت الرقم القياسي العالمي لكتابة معظم الروايات في عام واحد: 23 رواية مذهلة.

كان شغفها هو الكتابة عن الرومانسية ، وكانت تمارسها كل يوم. وبفضل تفانيها ، نشرت 723 رواية وباعت منها أكثر من 750 مليون نسخة.

ويقدم مغني الراب الأمريكي كوليو مثالاً آخر.  فعندما كان طفلاً ، عقد العزم على أن يصبح مغني راب مشهورا.  ولأجل تحقيق هذا الهدف ، كان يكتب كلمات الأغاني بشكل يومي ، بدءا من سن 14 عامًا.

وأخيرًا ، في عام 1994، أثمرت مثابرته مع أول نجاح كبير له ، "رحلة رائعة".  في العام التالي ، أثمرت مثابرته أكثر مع أغنية Gangsta’s Paradise ، التي أصبحت في ذلك الوقت الأغنية الأولى في العالم.

من الناحية النظرية ، يمكنك اتباع طريق سير كوليو من خلال اتخاذ أي مهارة وممارستها حتى تحقق الاختراق.  لكن كيف تقرر أي واحد منها ينبغي ان تمارسه؟  وكيف يمكنك معرفة أيها يقع في اتجاه النداء الذي في قلبك؟

إحدى الطرق هي أن تتذكر طفولتك وأن تسأل نفسك: ما الذي كنت أحب أن أفعله أو ما الذي كنت أحلم به في ذلك الوقت؟  ما هو النشاط الذي جعلني أفقد إحساسي بالوقت أثناء القيام به أو تخيل القيام به؟

هناك ستجد شغفك.  وقد لا يبدو ذلك عمليًا، ولكن حتى لو كان طفوليًا ، فإنه لا يزال من الممكن أن يمنحك نقطة بداية لتنطلق منها.

الأمريكي تشيب كونلي ، رئيس قسم الضيافة في Airbnb ، على سبيل المثال ، انقاد إلى مسيرته المهنية في صناعة الضيافة من خلال تذكر الساعات التي كان يقضيها متخيلًا أنه كان يدير مطعمًا عندما كان طفلاً.  وتحولت صديقة تشيب من كونها محامية غير سعيدة بعملها إلى طاهية معجنات مشهورة عالميًا بتذكر هوايتها عندما كانت في السادسة من العمر: صنع فطائر الطين!