ليس من السهل أن يخرج الممثل من عباءة الكوميديان بعد عدة سنوات ليقوم بعمل دور درامي فجأة، ولكن الممثل أحمد أمين استطاع فعل ذلك ببراعة حين جسد شخصية رفعت إسماعيل في مسلسل ما وراء الطبيعة الذي أنتجته نتفليكس.

أثار أحمد أمين ضجة كبيرة منذ صدور مسلسل ما وراء الطبيعة بسبب تجسيده المتقن لشخصية رفعت إسماعيل كما جاءت في روايات الكاتب الراحل د. أحمد خالد توفيق. وهو ما لاحظه قراء الروايات بشكل خاص، كما أن المشاهدين والنقاد بصفة عامة أجمعوا على أدائه، رغم الاختلاف على عدة نقاط تخص المسلسل. ولكن  إن تتبعنا هذه الموهبة العبقرية فسنعرف أن الشغف الكبير للتمثيل هو ما أنتج لنا ما نراه اليوم على الشاشة.

شاهد أيضاً .. رحلة الدحيح من البداية وحتى العودة

 

حلم التمثيل منذ الصغر

قال أحمد أمين في أكثر من لقاء أن اهتمامه بالتمثيل بدأ منذ طفولته، حيث كان مولعا بالتمثيل للدرجة التي جعلت شقيقه الأكبر يأخذه إلى مسرح الجامعة ليتعرف على الأجواء بشكل أفضل. واستمر أحمد أمين في سعيه لتحقيق حلمه مع دراسته في كلية الفنون الجميلة حيث التحق بمسرح الجامعة وبدأ بالتمثيل وكتابة المسرحيات.
ولكن بعد تخرجه من الكلية لم يبدأ بالتوجه نحو السينما أو خشبة المسرح بشكل مباشر، بل عمل في مجلة للأطفال تدعى "مجلة باسم" وكان رئيس تحرير هذه المجلة لمدة 10 سنوات.

من مجلة للأطفال لمسلسلات الكرتون 

مع خبرة في كتابة سكربتات المسرح، وخبرة في صناعة محتوى للأطفال لمدة 10 سنوات، بدأ أمين في كتابة مسلسلات الرسوم المتحركة المصرية التي كان أشهرها مسلسل "بسنت ودياسطي" و"القبطان عزوز" ليدخل من خلالهما إلى شاشة التلفزيون بشكل غير مباشر قبل أن يبدأ خطوة الظهور في فيديوهات السوشيال ميديا.

أحمد أمين - من فيديوهات 30 ثانية إلى شاشة نتفليكس

البداية بـ 30 ثانية على السوشيال ميديا 


حين قرر أحمد أمين العودة للعمل على حلمه في التمثيل أو التقديم، بدأ بشكل بسيط جدا عن طريق فيديوهات قصيرة مصورة بالموبايل تحمل عنوان "في 30 ثانية" التي انتشرت ولاقت شهرة كبيرة وسريعة على السوشيال ميديا وكانت السبب في نقله إلى شاشة التلفزيون.

بدأ أمين بعدها بتقديم برنامج البلاتوه، الذي اعتمد على التمثيل أكثر من التقديم الإعلامي، ثم قدم بعده "أمين وشركاه" الذي كان يعرض على خشبة المسرح وفي التلفزيون، ثم حصل على دور البطولة الأول له في مسلسل الوصية الذي عرض في 2018.

كان مسلسل الوصية وشخصية "سمسم" نقلة كبيرة في مسيرة أحمد أمين الفنية التي جعلت نجمه يسطع أكثر وأكثر، ليحصل على بطولة أول مسلسل مصري تنتجه نتفليكس في 2020.

شخصية رفعت إسماعيل

رغم تخوف أحمد أمين من ثقل شخصية دكتور رفعت الذي دفعه في البداية لرفض الدور، قام المخرج عمرو سلامة بالتمسك به، ومن الجيد أنه فعل. قام أمين بتجسد شخصية الدكتور رفعت اسماعيل على أكمل وجه وجاء هذا بشهادة قرّاء الروايات أنفسهم الذين لم يصدقوا أن يروا الشخصية بهذه الدقة والبراعة.

وكشف أمين مؤخرا في لقاء نشرته صفحة نتفليكس العربية عن التحديات التي واجهته لأداء الدور، أولها ظهوره بدور مدخن شره وهو في الأساس غير مدخن، كما أنه اضطر لتعلم القيادة والغوص من أجل مشاهد المسلسل.

وحاليا فإن الجميع ينتظرون الموسم الثاني من المسلسل بفارغ الصبر.