الدحيح المعروف بأستاذ العلوم المبسطة وحبه لتبسيط المحتوى العلمي يعود من جديد على منصة "shahid VIP" ولكن قبل أن نرحب بعودته، إليكم جولة سريعة عن أحمد الغندور منذ بدايته حتى الآن.

من هو أحمد الغندور؟

أحمد الغندور هو باحث متخرج من كلية العلوم من الجامعة الإمريكية وهو حاليا باحث في جامعة هونج كونج. وهو ما يمنحنا فكرة عن حبه للمصادر لأنه باحث في الأساس. 

شاهدوا أيضاً

الدحيح | أستاذ العلوم المبسطة

 حلقة محمد عواد - مهندس كرة القدم

بداية الدحيح على يوتيوب 

بدأ برنامج الدحيح على يوتيوب في عام 2014 حين كان الغندور طالباً في الجامعة الأمريكية، وجاءت الفكرة بعد اشتراكه في مسابقة لتقديم العلوم في القنصلية البريطانية، حين أعجب الحضور بطريقته في التقديم وشجعوه على الاستمرار وصنع المزيد من المحتوى بنفس الطريقة. 

فقام أحمد الغندور حينها بإنشاء قناة باسم الدحيح وبدأ بنشر مقاطع الفيديو عليها.

تطور أسلوب البرنامج بشكل ملحوظ في فترة قصيرة، فقد بدأ بتقديم فيديو على خلفية سوداء ثم انتقل إلى إضافة خلفية أثناء التصوير أو تسجيل الفيديو في موقع مناسب للحصول على خلفية أفضل. ويمكننا القول أن أداء أحمد الغندور وحده كان كافياً لإظهار المحتوى بشكل ممتع رغم ضعف الإنتاج.

رحلة الدحيح - من البداية حتى العودة

رحلة الدحيح مع AJ+ 

في عام 2017 تعاقد الدحيح مع قناة AJ+ ليقوموا بإنتاج البرنامج بشكل احترافي، وبالتالي توقف الغندور عن نشر مقاطع الفيديو على قناته الخاصة وأصبح البرنامج يعرض على قناة AJ+ على يوتيوب. وبالطبع أصبح برنامج الدحيح يخرج بشكل احترافي مع فريق عمل كامل للإخراج والكتابة والتصوير.

بالطبع فإن هذه الإمكانيات ساعدت الغندور على إظهار موهبته في التقديم بشكل أفضل وحقق خلال هذه السنوات نجاحاً واسعاً.

سبب توقف الدحيح 

رغم الدراما التي أثارها المتابعون حول توقف برنامج الدحيح، إلا أن البرنامج توقف لأسباب إنتاجية ضمن خطة قناة AJ+ لتخفيض الإنتاج بسبب تبعيات فيروس كورونا المستجد. 

متحف الدحيح على "شاهد VIP" 

تم الإعلان عن عودة أحمد الغندور ببرنامج جديد يحمل اسم "متحف الدحيح" وهو من إنتاج شاهد وسيتم عرضه بمعدل حلقة واحدة أسبوعياً كل يوم أحد على منصة شاهد VIP.