رغم أن إنستجرام من أكثر المنصات التي يمكن للمؤثرين النجاح عليها بسرعة إلا أنه أيضاً يحتوي على منافسة عالية بين صناع المحتوى. حيث أن تحسين جودة المحتوى المرئي باستمرار سواء كان صورًا أو مقاطع فيديو، لذا يحتاج المؤثرون إلى أدوات تساعدهم على نشر محتوى جذاب بقدر الإمكان. 

 

اقرأ أيضاً .. 5 نصائح مهمة للإنفلونسرز في 2021

 

جمعنا لكم هنا بعض التطبيقات والمواقع التي يمكنكم استخدامها لتعديل الصور والفيديوهات وكذلك إدارة حساب إنستجرام بشكل أكثر احترافية.

1.تطبيق Inshot

تطبيق Inshot للصور والفيديو
تطبيق Inshot


يتيح لك هذا التطبيق تعديل مقاطع الفيديو لجعلها مناسبة لـ ستوري إنستجرام، يمكنك قص ومونتاج الفيديوهات وإضافة مؤثرات صوتية وموسيقى لها والتحكم في سرعتها لتناسب ستوري انستجرام التي ترغب في نشرها. كذلك يمكنك استخدامه لتعديل الصور وإضافتها إلى مقاطع فيديو أو تحويلها إلى فيديو ستوري قصير.

هذا التطبيق ممتاز أيضا في تحضير مقاطع فيديو Reels جذابة فهو يمنحك اختيارات أكثر من الموجودة في إنستجرام كما يخرج الفيديو بجودة عالية صالحة لإعادة النشر.

2.تطبيق VSCO

تطبيق Vsco لتعديل الصور
تطبيق VSCO

تطبيق VSCO من أكثر تطبيقات تعديل الصور شهرة، فهو يتيح لك الكثير من الخيارات المتميزة والخصائص الفريدة لتعديل الصور وإضافة المؤثرات المناسبة إليها. تتضمن هذه الخيارات فلاتر الأفلام التي تجعل صورك سينمائية وتقتبس من أجواء أفلام معينة، وخيارات التلاعب بالألوان والتباين والإضاءة. 

هذه المميزات مهمة في الحفاظ على هوية صفحتك، فأياً كان مجال محتواك على إنستجرام فيجب أن تعرف الألوان التي تناسب هذا المجال والشعور الذي يصل للمتابعين من خلال صورك، هذا يعني أن تحافظ على تنسيق صورك بشكل منهجي وهذا ما يوفره لك هذا التطبيق. صحيح أن هناك نسخة مدفوعة من VSCO يتم الاشتراك فيها مقابل 20 دولار سنوياً إلا أنه يمكنكم الاستفادة من الكثير من المميزات في النسخة المجانية.

3.تطبيق CutStory

cutstory لستوري إنستجرام
تطبيق Cutstory

هذا التطبيق ممتاز لجعل مقاطع الفيديو مناسبة لستوري إنستجرام ومقاطع الريلز Reels التي تتطلب إعداداً مميزاً أو تنويعاً في اللقطات بدل تصويرها بشكل مباشر من خلال كاميرا إنستجرام. 
كذلك يمكنك استخدامه لاقتطاع الفيديوهات الطويلة وتحويلها إلى مقاطع بطول 15 ثانية يتم عرضها في شكل سلسة ستوريات متواصلة.

من عيوب هذا التطبيق أنه متوافر فقط لهواتف الآيفون، لذا يمكن لمستخدمي الأندرويد الاعتماد على تطبيق Inshot الذي يقدم خدمات مشابهة.

4.موقع Gleam Competitions

gleam competitions
موقع Gleam Competitions

بما إن إجراء المسابقات من الخطوات المهمة للمؤثرين لزيادة التفاعل، فإن موقع Gleam يساعدكم على تنظيم هذه المسابقات بأقل مجهود. يقوم هذا الموقع بمتابعة بيانات منشورات المسابقة والتحقق من قيام المتابعين بتحقيق الشروط المطلوبة وهو مفيد أيضاً للمسابقات التي تتطلب اختيارًا عشوائياً من التعليقات، كما أنه يمنحكم رؤية واضحة لمشاركة المتابعين وتفاعلهم مع المسابقة.

5.موقع Onlypult

onlypult for instagram
موقع onlypult

 هذا الموقع مهم لجدولة منشوراتك على إنستجرام سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو، فهو يسمح لك برفع الصور والفيديوهات مباشرة على إنستجرام من حاسوبك، وتحديد اليوم والوقت المناسب لنشرها تلقائياً فيما بعد. كما يقوم هذا الموقع بحفظ الهاشتاجات التي تقوم باستخدامها لتصل إليها بسهولة عند نشر أي محتوى جديد.