كلمة فاشونيستا أو Fashionista مشتقة في الأصل من كلمة fashion التي تعني الموضة، والفاشونيستا والفاشون بلوجر بتعريف بسيط هي الشخص الذي يحترف الموضة أو يمتلك ذوقه الفريد في تنسيق الملابس والاكسسوارات.

وازداد عدد الفاشونيستا أو مدونات الموضة مؤخراً بفضل توسع منصات التواصل الاجتماعي وخاصة مواقع نشر الصور والفيديو مثل إنستجرام ويوتيوب وبينترست وغيرهم

لكن كيف يمكنكِ الانضمام لعالم الفاشونيستا أو كيف تصبحين فاشون بلوجر ناجحة؟ 

أولاً: الثقة بالنفس 

يأتي نجاح أي فاشونيستا من ثقتها بنفسها وجرأتها في عرض شخصيتها من خلال اختياراتها وترشيحاتها. تتميز كل مدونة موضة بفرديتها وكونها بعيدة عن تقليد الآخرين، وتحتاجين هذه الثقة والجرأة لتصبحي أنتِ أيضاً فاشونيستا مميزة وغير مشابهة لأحد

ثانياً: توسيع مصادر معلوماتك 

عالم الموضة واسع جداً وفي حالة تحديث مستمرة، وهذا يعني أنه على كل فاشون بلوجر أن تبقى على اطلاع دائم على أحدث الصيحات والابتكارات وترشيحات الألوان الموسمية وأعمال المصممين المختلفين وغيرها. ومن حين لآخر يجب مراجعة الموضة القديمة والتغيرات التي حدثت في عالم الموضة في فترات زمنية مختلفة لاستلهام الأفكار من كل أشكال الموضة.

ثالثاً: تحضير خزانة فاشونيستا

ليس من الضروري شراء الكثير من الملابس والاكسسوارات لتصبحي فاشونيستا، بالعكس يمكنك الحصول على الكثير من القطع المميزة بالبحث في خزانتك وفرز محتوياتها وتجربة كل قطعة بأكثر من شكل ومع قطع مختلفة في كل مرة.

رابعاً: التجربة المستمرة 

من المهم لمدونة الموضة أن تكون مبتكرة ومبدعة وبالتالي فهي لديها أكثر من استخدام لكل قطعة ملابس وأن تكون منفتحة على تجربة كل جديد والتلاعب بكل الإمكانيات المتاحة وحضور الفعاليات المتعلقة بالموضة وتجربة التسوق في أماكن مختلفة في كل مرة.

خامساً: النشر المستمر

يزداد نجاح الفاشونيستا كلما كانت أكثر نشاطاً على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الخاصة بنشر الصور والفيديو، ولهذا يجب الحرص دائما على الحفاظ على نشاط حساباتك على المنصات المختلفة وتحديثها باستمرار عن طريق نشر الصور والمنشورات والقصص (stories) وغيرها للبقاء دائما أمام متابعيكِ 
أيضاً .. كيف تستفيد من مسابقات المؤثرين على إنستجرام؟

الفاشونيستا أو أي فاشون بلوجر في النهاية ليست عارضة أزياء أو مصممة أزياء، ولكنها شخص يمتلك حساً بالموضة يمكنكِ تنميته بالمتابعة المستمرة والتجربة، والأهم أن تحرصي دوماً على التجديد ووضعك بصمتك الخاصة.
نصائح من الفاشون بلوجر روان هشام لدخول عالم الموضة