المتابعون هم الرصيد الجديد! أغلب من يتعامل على منصات السوشيال ميديا يدرك جيدًا أهمية المتابعين وعددهم سواء بالنسبة لحسابات المؤثرين (الإنفلونسرز) أو لصفحات الشركات.

وانطلاقاً من هذا المبدأ فإنه من الطبيعي أن يفكر الكثيرون في زيادة المتابعين بأي طريقة، كشراء فولورز على منصات مثل إنستجرام أو تيك توك حالياً.

كيف يمكنك شراء فولورز؟

هناك بعض الطرق التي توفر لك حوالي 1000 متابع مقابل مبلغ بسيط قد لا يتجاوز العشر دولارات. وبالطبع يمكنك أن تصل إلى العدد الذي تريده مقابل ما تنفقه، مما يُعتبر فرصة لجعل حسابك يبدو سريع النمو.

ولكن هل شراء المتابعين فرصة أم مخاطرة؟

سواء كنت إنفلونسر تسعى للظهور أمام الشركات أو أن لديك بالفعل شركة أو عملاً تود التسويق له، فإن شراء متابعين على إنستجرام أو غيره من المنصات لن يكون مفيدًا على المدى الطويل، بل قد يكون مضرًا أكثر من فائدته.

الجانب المظلم لشراء المتابعين

الحسابات التي تحصل عليها بهذه الطريقة  هي حسابات وهمية إما لبوتات (bots) أو حسابات غير نشطة لأشخاص وهميين، وبالتالي فإنك لن تحصل على أي مشاهدة أو تفاعل من هذه الحسابات مهما كان عددها.

والآن ستكون لدينا مشكلتان، الأولى هي الفرق الشاسع بين عدد المتابعين والتفاعل الحقيقي الموجود على الحساب، والذي يعكس صورة سيئة عن الحساب والمحتوى وقد يُبعد المتابعين الحقييقين الذين تحتاجهم. والمشكلة الثانية هي أن إنستجرام يتطور طوال الوقت للتغلب على ثغرات الحسابات الوهمية وبالتالي فهو يتخلص تدريجياً من الحسابات المعطلة، مما يعني أن المتابعين الذين تقوم لشرائهم قد يختفون بشكل مفاجئ ولن تستطيع منعهم.

اقرأ هنا .. هكذا تكشف المتابعين الوهميين على إنستجرام

إذًا .. كيف تجعل حسابك ينمو بشكل سليم؟

كل حساب يكتسب شعبيته بما يقدمه من محتوى وبطريقة عرضه لهذا المحتوى، لذا فإن كنت تسعى لتكون إنفلونسر وتصل لآلاف المتابعين فأنت بحاجة إلى التواصل معهم بشكل حقيقي. هذه الطريقة لا تضمن فقط زيادة عدد متابعيك بسرعة بل تضمن أيضاً جودة وولاء هؤلاء المتابعين وتعلقهم بصفحتك، وهو الاستثمار الحقيقي الذي يجب أن يطمح  له كل مؤثر.